طرق تخسيس اليدين

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٨ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق تخسيس اليدين

تراكم الدهون في اليدين

تسعى السيدات للحصول على جسم رشيق وأنيق والتخلص من الدهون المتراكمة في الكثير من مناطق الجسم، كالأفخاذ، والأرداف، والبطن، واليدين، ولا بد من الإشارة إلى أنّ تراكم الدهون في منطقة اليدين تعد من المشاكل التي تواجه العديد من النساء نتيجة عدة أسباب منها: سوء التغذية، وقلة الحركة، وللتخلص من سمنة اليدين لا بدّ من اتباع العديد من الطرق الطبيعية، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


تمارين تخسيس اليدين

تمرين دوران الأذرع

الوقوف بشكل مستقيم مع ثني الركبتين قليلاً حتى ينحني النصف العلوي إلى الأمام، ثمّ حمل الدمبلز، وثني الذراع اليمنى حتى يصبح الساعد الأيمن موازٍ للأرض، ورفع الذراع إلى الخلف حتى تصبح مشدودة، ثمّ تكرار الخطوات لليد اليسرى، وتكرار التمرين من 10-15 مرة.


تمرين الزاوية القائمة لشد اليدين

فرد الجزء العلوي من الجسم على الكرة الرياضية مع النظر للسقف، وجعل الجسم موازٍ للأرض مع تشكيل الساقين بزاوية قائمة على الأرض، والإمساك بكرة صغيرة، ورفع الذراعين للأعلى وشدهما إلى الخلف، مع الحرص على تكرار التمرين من 10-15 مرة.


تمرين الكرة الطائرة لشد الأكتاف

وضع الجزء العلوي من الجسم على الكرة الرياضية مع ثني الساقين بزاوية 90 درجة مع الأرض، ثمّ الإمساك بكرة، وفرد الذراعين للأعلى مع شدهما، ثمّ أخذ الكرة باليد اليمنى وإنزالها للأسفل بإمتداد الكتفين، ثمّ العودة بها لمكان البداية، وأخذ الكرة باليد اليسرى وتكرار الخطوات باليد اليمنى، مع تكرار التمرين من 10-15مرة.


تمرين القرفصاء لتنحيف اليدين

اتخاذ وضع القرفصاء، والإمساك بكرة صغيرة، وضم الذراعين للصدر، ثمّ النهوض وفرد الذراعين للأمام، ودفع الكرة حتى تصبح مواجهةً لمنطقة الصدر، وتكرار التمرين من 10-15 مرة.


تمرين لتخسيس اليدين والأكتاف

فرد الجسم على الأرض مع ثني الساقين بزاوية منفرجة، والنهوض بالنصف العلوي حتى تصبح المؤخرة محور الارتكاز للجسم، والإمساك بالكرة الصغيرة بين اليدين، ورفع الجزء العلوي، وإرجاع اليدين في الوقت نفسه إلى الخلف مع شدهما حتى تصبح الكرة خلف الرأس، والاحتفاظ بالوضعية لعدّة ثوانٍ، مع تكرار التمرين من 12-15مرة.


وقفة البطة لتنحيف الأكتاف واليدين

ثني القدمين بحيث تكون الساق اليمنى بزاوية 90 درجة مع الأرض، والساق اليسرى، بزاوية منفرجة إلى الوراء، والإمساك بالكرة ووضع اليدين أمام الصدر مباشرة، والضغط على الأرض بالساق اليمنى، ورفع الساق اليسرى إلى الأمام مع رفع اليدين بالكرة وشدهما للأعلى، والعودة لوضعية البداية مع التبديل، وتكرار التمرين من 12-15 مرة.


تمرين تنحيف وتقوية الكتفين

الوقوف مع ثني الركبتين، وترك مسافة بين الساقين مع المحافظة على استقامة الأكتاف، والإمساك بالدومبلز أمام الفخذين، ورفع الذراعين ببطء حتى تصبح مستوية مع الكتفين، والعودة إلى وضعية البداية، ثمّ تكراره من 10-15 مرة.


نصائح لتخسيس اليدين

  • اتباع نظام غذائي صحي قليل الدهون، وغني بالكربوهيدرات، والخضروات، والبقوليات.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات.
  • استخدام الزيوت الطبيعية في تحضير الطعام كزيت الزيتون.
  • الابتعاد عن تناول كميات كبيرة من الفواكه؛ لاحتوائها على السكريات.
  • تناول الطعام على شكل وجبات صغيرة.
  • دهن الذراعين بخل التفاح، وتركه لمدّة ثلث ساعة، وغسله بماء فاتر وتكرار مرتين في الأسبوع ولمدة شهر.