طرق لتنقية بشرة الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٨ ، ١٨ أبريل ٢٠١٧
طرق لتنقية بشرة الوجه

نقاء بشرة الوجه

يسعى العديد من الأشخاص بالتحديد النساء إلى الحصول على بشرة نقية وجذّابة، حيث يؤدي جمال البشرة وصفاؤها إلى تعزيز الثقة بالنفس والظهور بإطلالة مميزة، واستعادة صفاء بشرة الوجه ليس بالأمر الصعب فهناك العديد من الطرق التي تمنح البشرة الشاحبة والباهتة الرونق والصحة، وأهم هذه الطرق اتباع نظام غذائي صحي وشرب كميات كافية من الماء بشكل يومي، بالإضافة إلى استعمال الوصفات الطبيعية التي تغذي البشرة وتمنحها الإشراق والتي سنتطرق إلى ذكرها في هذا المقال لتحقيق الفائدة للجميع.


طرق لتنقية بشرة الوجه الجافة

  • الأفوكادو والعسل: تُهرس نصف ثمرة أفوكادو ناضجة وتُخلط مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي، ويُطبق المزيج على البشرة الجافة ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة بعد ذلك يغسل بالماء، وتُكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • زيت الزيتون والجليسرين: تُخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الجليسرين، وفي إناء آخر تذوب ملعقة كبيرة من الخميرة في ملعقتين من الحليب الفاتر ثمّ تضاف إلى خليط زيت الزيتون وتحرك المكوّنات مع بعضها للحصول على مزيج متجانس، بعد ذلك يضاف إليه القليل من الدقيق حتى يصبح متماسكاً، ويُطبق على البشرة الجافة ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة ثم يُغسل بالماء الفاتر.
  • الموز والعسل: تُخلط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وهريس ثمرة من الموز الناضج، ويُطبق الخليط الناتج على البشرة ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة ثمّ يُغسل بالماء.


طرق لتنقية بشرة الوجه الحساسة

  • زيت الصبار والشوفان: تُخلط ملعقتان من زيت الصبار ونصف كوب من دقيق الشوفان وملعقتان من العسل خلطاً جيداً، ويُطبق الخليط على البشرة الحساسة ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة بعد ذلك يُغسل بالماء الفاتر.
  • البيض والشوفان: تخلط كمية مناسبة من دقيق الشوفان وبياض بيضة، ويوزع الخليط على البشرة ويُترك حتى يجف، ثمّ يُغسل بالماء الدافئ، بعد ذلك توضع منشفة دافئة على الوجه لمدة خمس دقائق.
  • الجزر والعسل: تُقطع ثمرة من الجزر إلى شرائح ثمّ توضع في محضرة الطعام وتُعصر، بعد ذلك يُصفى العصير وتضاف إليه ملعقة من عسل النحل، فيُخلط المزيج جيداً ويُطبق على الوجه ويُترك لمدة عشر دقائق ثمّ يُغسل بالماء.


طرق لتنقية بشرة الوجه العادية

  • اللبن والأفوكادو: يُخلط هريس نصف ثمرة من الأفوكادو مع نصف كوب من اللبن، يُطبق الخليط على البشرة ويُترك لمدة عشر دقائق بعد ذلك يُغسل بالماء.
  • الفراولة والنشا: يُخلط نصف كوب من هريس الفراولة مع نصف كوب من مسحوق النشا خلطاً جيداً لتتجانس المكوّنات مع بعضها، يُطبق المزيج على الوجه ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك يُغسل بالماء البارد.
  • الخوخ والعسل: توضع ثمرة من الخوف في كمية مناسبة من الماء، ثمّ توضع على النار إلى أن تصبح لينة، بعد ذلك تُهرس وتضاف إليها ملعقة من دقيق الشوفان وملعقة من العسل، فتُمزج المكوّنات مع بعضها للحصول على عجينة، وتُطبق هذه العجينة على الوجه وتُترك لمدة عشر دقائق بعد ذلك تُغسل بالماء البارد.