طريقة تحضير الزنجبيل للتخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٢ ، ٣٠ مارس ٢٠١٧
طريقة تحضير الزنجبيل للتخسيس

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب الطبية المستخدمة بشكل واسع في علاج العديد من الحالات والأمراض؛ لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية، والزيوت الطيارة، ومضادات الأكسدة، كما يستخدم الزنجبيل كنوع من البهارات، وفي العديد من الخلطات الطبيعية لتخفيف الوزن؛ لاحتوائه على خصائص تنظف المعدة من بقايا الطعام، وتحسن عملية الهضم، وتزيد معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وترفع معدل حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في الجسم، كما يثبط الشهية لتناول الطعام وبالتالي يتناول الشخص كميات أقل من الطعام فيقل الوزن.


طرق تحضير الزنجبيل للتخسيس

منقوع الزنجبيل

نقع ملعقة من الزنجبيل الطازج، أو المطحون في كوب من الماء المغلي لمدة عشر دقائق، ثمّ تصفية المنقوع وشربه صباحاً على الريق.


الزنجبيل مع القرفة

غلي ملعقة من الزنجبيل الطازج المطحون، مع ملعقة من عيدان القرفة المطحونة في كوب من الماء، وتصفية المغلي وشربه بعد تناول الوجبات الرئيسية.


الزنجبيل مع الليمون

نقع ملعقة من الزنجبيل المطحون في كوب من الماء المغلي لمدة عشر دقائق، ثمّ تصفية المنقوع، وإضافة ربع كوب من عصير الليمون إليه، وشرب المزيج بعد الوجبات.


الزنجبيل والليمون والقرفة

غلي ثلاث ملاعق من الزنجبيل المبشور، وأربع ملاعق من القرفة المطحونة، وشرائح حبة ليمون في الماء لمدة عشر دقائق على نار هادئة، وترك المزيج حتى يرتاح لمدة نصف ساعة قبل تصفيته، وحفظه فعبوة زجاجية في الثلاجة، ثمّ شربه بمعدل كوب كبير يومياً على الريق.


الزنجبيل وخل التفاح

غلي ملعقتين من الزنجبيل في كوب من الماء، وإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح، وماء الورد، وزيت اللوز المر إلى المغلي، وتحريك المكوّنات بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على المناطق المراد تخسيسها وتنحيفها.


الزنجبيل وزيت الزيتون

غلي كوب من زيت الزيتون، ثمّ إضافة كوبين من الزنجبيل المبشور إليه، وتركه على النار لمدة عشر دقائق، وترك المزيج حتى يبرد قليلاً وتطبيقه على الجسم.


الزنجبيل والعسل

مزج ملعقة من الزنجبيل المطحون مع العسل، وتناول المزيج بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.


تنبيه: يُنصح بعدم الإفراط بشرب الزنجبيل للتخسيس لتجنب حدوث أعراض جانبية غير مرغوبة، مثل حرقة المعدة، وألم وعدم الشعور بالراحة، وإسهال، وتجنب استخدامه خلال فترة الحمل، أو في حالة وجود اضطرابات في نزيف الدم، أو أثناء الدورة الشهرية؛ لاحتوائه على خصائص ترفع مستوى النزيف، كما ينصح بممارسة التمارين الرياضية كالمشي أو الركض أو السباحة، واتباع نظام غذائي صحي بالتزامن مع شرب الزنجبيل أو استخدامه للتنحيف للحصول على نتائج مرضية.