طريقة سهلة للتخلص من الوزن الزائد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤١ ، ١٩ يوليو ٢٠١٨
طريقة سهلة للتخلص من الوزن الزائد

أمور تساعد على تسهيل فقدان الوزن

من الأمور التي تساعد على تسهيل عملية فقدان الوزن ما يلي:[١]

  • تناول فطور غني بالبروتين؛ حيث يساعد على تقليل الشهية، والسعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم.
  • الابتعاد عن المشروبات السكرية، وعصائر الفواكه؛ حيث تعد هذه المشروبات من أكثر الأطعمة التي تسبب السمنة، ويساعد تجنبها على خسارة الوزن.
  • شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الوجبات؛ حيث أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت في قسم التغذية البشرية والغذاء في فرجينيا، أن شرب الماء قبل نصف ساعة من الوجبة زاد فقدان الوزن بنسبة 44% خلال مدة ثلاثة أشهر.
  • شرب الشاي أو القهوة؛ حيث يساعد الكافيين على تعزيز عملية الأيض بنحو 3-11%.
  • تناول الطعام ببطء؛ حيث يؤدي تناول الطعام بسرعة إلى زيادة الوزن مع مرور الوقت، أما الأكل ببطء فيساعد على زيادة الشعور بالشبع، ويعزز هرمونات تخفيض الوزن.
  • قياس الوزن كل يوم؛ حيث أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت في عدد من الجامعات الامريكية أن الأشخاص الذين يقيسون أوزانهم كل يوم أكثر عرضة لفقدان الوزن والسيطرة عليه.
  • النوم الكافي كل ليلة؛ حيث تؤدي قلة النوم إلى زيادة الوزن.


تناول المأكولات الحارة

تساعد المأكولات الحارة على تقليل كمية السعرات الحرارية؛ حيث إن الكابسيسين وهو المركب الموجود في الهالبينو، والفلفل الحار، قد يزيد بشكل قليل من إطلاق هرمونات التوتر بواسطة الجسم، مثل الأدرنالين، مما قد يساعد على تسريع قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية، كما أن تناول المأكولات الحارة قد يبطئ من سرعة تناول الأكل، ويساعد على معرفة وقت الشعور بالشبع.[٢]


التقليل من تناول السكريات

تضم السكريات الموجودة في الكعك، والكوكيز، وغيرها من الأطعمة المحلاة، وليست السكريات الموجودة طبيعياً في الفاكهة، وهي في العادة تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والقليل من العناصر الغذائية الصحية.[٣]


المراجع

  1. Kris Gunnars (14-3-2018), "How to Lose Weight Fast: 3 Simple Steps, Based on Science"، www.healthline.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  2. Jaclyn London (20-6-2018), "How to Lose Weight Faster, But Safely"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.
  3. "How to Lose Weight Quickly and Safely", www.webmd.com, Retrieved 19-7-2018. Edited.