طريقة لتخفيف الزنود

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٣ ، ٢١ مارس ٢٠١٧
طريقة لتخفيف الزنود

سُمنة الزنود

تعاني شريحة كبيرة من الأشخاص وخاصة النساء منهم من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الزنود، الأمر الذي ينتج عن عدة عوامل، بما في ذلك تناول الأطعمة الدهنية، وقلة الرياضة، والاضطرابات الهرمونية في الجسم، واضطرابات في الغدد، مما يستدعي ضرورة البحث عن أفضل السُبل الكفيلة للحلّ هذه المُشكلة، إضافةً إلى أهمّ الطرق التي تقيّ من التعرّض لها، ونظراً لأهميّة هذا الجانب اخترنا أنّ نستعرض هذه المحاور بشكل مفصّل في هذا المقال.


تمارين رياضيّة لتخفيف الزنود

تتطلّب هذه المُشكلة ممارسة التمارين الرياضيّة بشكل يومي، أو بمعدّل مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً على الأقل، وخاصّة تلك التي تستهدف منطقة الزنود، وتساهم في شدّ الذراعين، بما في ذلك:

  • التمارين الخاصّة برفع الأثقال المناسبة للجسم بناءً على استشارة ونصيحة المدرب الرياضي، تفادياً لحدوث إصابات قد تلحق ضرراً بالذراعين، حيث ينصح برفع الأثقال التي لا يزيد وزنها عن ثلاثة كيلوغرامات، لكل يد ولمدّة ساعة يومياً فقط.
  • تمارين الضغط: وذلك برفع الجسم بالكامل إلى الأعلى، بصورة يصبح فيها موازياً للأرض، ثمّ خفضه بحركة بطيئة باتجاه الأرض.
  • التمارين الهوائيّة: أي التي يتمّ ممارستها في الهواء الطلق، بما في ذلك تمارين التأمّل والاسترخاء، على رأسها اليوغا، وكذلك اليوغا المائيّة، مع العلم أنّ هذه التمارين تحتاج إلى وقتٍ طويل لملاحظة نتائجها.


خلطات تنحيف الزنود

هناك العديد من الوصفات الطبيعيّة الكفيلة بوضع حدّ لهذه المُشكلة بصورة آمنة، وخلال وقت مناسب، ويتمثّل أبرزها في:

  • مزيج البيض والخل: وذلك بفصل البيض عن الصفار، ومزج البياض جيداً مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثمّ إضافة كميّة مناسبة من الزنجبيل فوق المزيج، وتطبيقه فوق الزنود لمدّة ساعة كاملة على الأقل، مع الحرص على تكرار العملية بشكل مستمر وبمعدّل مرتين في الأسبوع.
  • خليط النشاء: وذلك بخلط ملعقة صغيرة الحجم من النشاء، مع ملعقة من زيت الزيتون، والعسل، حتّى تصبح المركبات مزيجاً واحداً، ثمّ إضافة النخالة وتطبيق المزيج فوق الأماكن المترهلة لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة، مع تكرار العملية بشكل يوميّ، ثمّ غسل الخليط بالماء البارد.
  • خليط البن: أو القهوة، والتي أثبتت فعاليتها الكبرى في هذا الجانب، وذلك بمزج ربع كوب من زيت الزيتون، مع نصف كوب من القهوة، حتّى يصبح المزيج سميكاً، وتدليكه فوق المنطقة المراد تنحيفها بحركة دائرية لمدة خمس عشرة دقيقة، مع تكرار العمليّة ثلاث مرات في الأسبوع.
  • خليط الكركم: عن طريق مزج كوب ونصف من الماء الفاتر، مع ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم، ووضع المزيج فوق الذراعين، والتركيز على مناطق الترهلات، لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسلها بالماء الفاتر.


طرق الوقاية من سُمنة الزنود

  • في البداية من المهم جداً أن يقوم الشخص باتّباع العادات الحياتيّة السليمة التي تمنع التعرّض للسُمنة في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك منطقة الزنود، والتي تتمثّل في:
  • تناول كميّات كبيرة من الماء يومياً، تعادل عشرة أكواب على الأقل، أو تصلّ إلى لترين.
  • الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون المُشبعة، والتخفيف قدر الإمكان من البروتينات، واستبدالها بنسبة جيدة من الألياف وخاصّة النباتية منها، وبالتالي التركيز على الفواكه والخضروات، وتجنّب تناول الحلويّات الغنيّة بالسعرات الحراريّة.