طريقة للتنحيف السريع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٤١ ، ٢٧ يوليو ٢٠١٦
طريقة للتنحيف السريع

تنحيف الجسم

يعاني الكثير من الناس من مشكلة ارتفاع الوزن، وتراكم الدهون في مناطق مختلفة لديهم خصوصاً في منطقتي الكرش والأرداف، حيث تعتبر هذه الزيادة أو ما يُعرف بالسمنة، من المشكلات التي لها الكثير من الأبعاد الصحيّة على الجسم، ولا تقتصر فقط على المظهر العام، لذلك يحرص يسعى البدناء للوصول إلى طرقٍ عدّة للتنحيف، والبعض يرغب بطرق تنحيفٍ سريعةٍ، دون اللجوء للبرامج الغذائيّة طويلة الأمد، والتي قد تسبّب الملل والفتور.


طرق للتنحيف السريع

يوجد طرق كثيرة للتنحيف السريع، لكن يجب الانتباه إلى ضرورة اتّباع الطرق الآمنة، التي لا تضرّ الجسم، ولا تسبّب الأذى له، مثل فقر الدم أو نقص العناصر الغذائيّة المهمّة فيه، ومن أفضل طرق التنحيف السريع والآمنة ما يلي:

  • طريقة رجيم الماء: يعتبر شرب الماء من أهمّ الأشياء التي يوصي خبراء التغذية بها للوصول إلى نحافةٍ سريعةٍ، وجسمٍ رشيقٍ في وقتٍ قياسيٍ، وذلك بتناول لترين من الماء البارد يومياً على فترات منتظمة وموزّعة خلال اليوم، بحيث يكون التركيز على شرب الماء قبل الوجبات الرئيسيّة، وقبل الوجبات الخفيفة، ممّا يعزّز الشعور بالشبع، ويثبط الشهيّة، كما أنّ الماء يخلّص الجسم من السموم.
  • رجيم عصير الفواكه والخضار: وهو من أشهر أنواع الرجيم والمتبعة من قبل نجوم هوليود، حيث تظهر النتائج بسرعة خلال ثلاثة أيام فقط، ويعتمد هذا الرجيم على تناول أي نوع من أنواع العصائر الطبيعية، بالإضافة إلى الفيتامينات، مع الالتزام بوجبة طعام واحدة فقط في اليوم، ويتم التخلص فيه من عدّة كيلوغرامات من وزن الجسم، ويتمّ فيه أيضاً التخلّص من احتباس السوائل.
  • رجيم عصير الليمون: ويعتمد هذا الرجيم على السوائل فقط، حيث يتمّ تناول من ستة أكواب إلى اثني عشر كوباً من عصير الليمون الممزوج بالماء، والمضاف إليه الفلف الأسود الأحمر الحار، وشراب القيقب، الذي يتمّ شراؤه من السوبر ماركت.
  • الأعشاب المسهلة: وهو رجيم قصير جداً، ويعتبر بمثابة مطهّر عام للجسم، وطارد للفضلات والسموم.
  • رجيم الملفوف: ويعمل الملفوف على تنحيف الجسم خمسة كيلوغرامات في أسبوعٍ واحد، حيث يعتمد على إمداد الجسم بكميّةٍ كبيرةٍ من الألياف، والماء، والفيتامينات، لكن يجب أن لا يستمر هذا الرجيم أكثر من أسبوع، حتّى لا يتسبب بنقص العناصر الغذائية المهمّة للجسم.
  • الطعام الخالي من الملح: ويتمّ فيه تناول الطعام الخالي من الملح تماماً، للتخلّص من احتباس السوائل في الجسم.
  • شفط الدهون: وهي أسرع طريقة، وتعتمد على الجراحة، حيث يتم التخلص من الدهون بعمليّة جراحيّة سريعة، لكن يفضّل عدم اللجوء إليها.