فوائد البطيخ للرجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٧ ، ١٢ سبتمبر ٢٠١٧
فوائد البطيخ للرجيم

البطيخ

هو فاكهة كبيرة الحجم ثقيلة الوزن عظيمة المفعول، يتمتّع البطّيخ بشعبيّة كبيرة؛ فهو سهل الهضم، وهو فاكهة صيفيّة لذيذة باردة منعشة ومليئة بالسوائل المفيدة لصحة الجسم؛ حيث إنّ نسبة الماء فيه تبلغ حوالي تسعةً وتسعين بالمئة، فهو غذاء وشراب في الوقت نفسه. توجد عدّة أنواع من البطيخ مثل: البطيخ الأحمر، والبطيخ الأصفر (الشمام).


فوائد البطيخ

يعدّ البطيخ مفيداً في علاج حصى الكلية والمثانة؛ لأنّه يعمل على إدرار البول، ويساهم في علاج الأورام الجلديّة؛ حيث يعتبر منشطاً للجسم، ومبيّضاً للأسنان، ومطهّراً للمعدة، ويطفئ العطش الشديد، لذلك ينصح بتناول البطيخ بكثرة في الصيف؛ لأنّه لا ينعش الجسم فحسب وإنّما يعوّض ما فقده الجسم من المواد الأساسية أثناء التعرق.


ولبذور البطيخ فوائد كثيرة فإذا تمّ طحنها ومرسها بالماء ثمّ شربها، يساعد ذلك في التخلّص من السعال الحاد وآلام الصدر المصاحبة لنزلات البرد؛ فالبطيخ له العديد من الفوائد سواء في لبه أو قشرته أو بذوره، وقشر البطيخ يستعمل كاللب في صناعة المربّى اللذيذ.


فوائد البطيخ للرجيم

للبطيخ أثر كبير في إزالة الشحوم والدهون غير المرغوب فيها في الجسم، وتناوله بكميّات كبيرة يساعد في تخفيف الوزن؛ فهو ليس مجرّد ماء بل يحتوي على العديد من العناصر المهمّة والمفيدة؛ حيث إنّه يحتوي على كميّات من البوتاسيوم، وكميّات من فيتامين سي والكاروتين، والقليل من الكالسيوم والمغنسيوم والحديد؛ حيث إنّ كلّ مئة غرام تحتوي على ثلاثين سعرةً حرارية، وذلك لأنّه خالٍ من الدهون والكوليسترول. ويمتاز الحديد والمغنيسيوم الموجودان في البطيخ بأنّهما سريعا الامتصاص، ممّا يساهم في فقدان الوزن بسرعة،


كيفيّة اتّباع رجيم البطيخ

يتم تناول كيلو غرام واحد لكلّ عشرة كيلوجرامات من الوزن، والجميل في هذا الموضوع أنّك لن تشعري بالجوع أثناء هذا النظام من الحمية؛ لأنّ البطيخ يملأ المعدة لفتراتٍ زمنيّة طويلة فيعطي الشعور بالشبع، وأغلب من يتبع هذه الحمية يخسر من وزن جسمه حوالي ثلاثة إلى خمسة كيلو غرامات في أيّام معدودة قليلة.


وكميّة الماء الكبيرة الموجودة في البطيخ تساعد على حرق الدهون وإخراج السموم من الجسم والهضم بشكل أكبر؛ وذلك لاحتوائه على الألياف والبروتين، إضافة إلى أنّ الألياف لها دور كبير في عملية الشبع؛ حيث إنّه بعد تناولها تتضخّم ويزيد حجمها داخل المعدة، فتمتلئ المعدة بها. يتمّ تناول البطيخ كشرائح أو كوجبة خفيفة بين الوجبات، ويمكن صنع عصير منه أو يضاف عصيره إلى مشروب آخر فيصبح المشروب قليل السعرات وصحيّ، ويستعمل كسلطة، وتضاف إليه بعض الأعشاب، والخضروات المسلوقة، والملح، والفلفل، فيصبح غذاءً متوازناً غنيّاً وقليل السعرات.


فيديو ما هي فوائد البطيخ للرجيم

للتعرف على فوائد البطيخ للرجيم شاهد الفيديو.