فوائد الزنجبيل للكرش

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٨ ، ٥ مايو ٢٠١٦
فوائد الزنجبيل للكرش

الزنجبيل

يحسّن الزّنجبيل مستوى الكولسترول في الدّم وحرق الدّهون وتنظيم مستوى السّكر في الجسم، كما أنه يحسّن عمليةِ الهضمِ وتسريعها؛ فهو من أكثر أنواع البهارات المفيدة والتّي تحفّز العديد من عمليات الجسم وبذلك إنقاص الوزن بشكلٍ كبير وخاصّةً الدّهون التّي تتراكم في منطقةِ البطنِ والتّي تسمى الكرش فهذه المشكلةِ يعاني منها العديد من الأشخاص مما يُسبّب لهم الكثير من الإحراج. سنتعرّف خلال هذا المقال على فوائدِ الزّنجبيل الفعّالة في التّخلص من مشكلةِ الكرشِ.


شاي الزّنجبيل للتخلص من الكرش

يتم إعداد شاي الزّنجبيل بغلي كوبين من الماء وإضافة بعض شرائح الزّنجبيل الطّازج، وترك الإناء يغلي لمدةِ دقيقتين، ويغطى ويترك إلى أن يفتر ويشرب على الرّيق أو قبل تناولِ وجبات الطّعام، ويمكن إضافة بعض العسل لتحليته أو البعض من شرائحِ اللّيمون للتخفيف من حدّته.


مشروب الزّنجبيل والقرفة

يعتبرُ هذا المشروب من المشروبات السّحرية التّي تحرقِ الدّهون بشكلٍ فعال، ويمكن إعداده بإضافةِ ملعقةٍ من القرفة المطحونة وملعقة من الزّنجبيل المبروش الطّازج وملعقة من عسل النّحل الأبيض وبعض شرائح اللّيمون إلى كوبٍ من الماء المغلي وشربه في الصباح الباكر وقبل النّوم. 


زيت الزّنجبيل

يُمكن استخدام زيت الزّنجيل في دهن منطقة البطن للتّخلص من الكرش، وعمل مساج بحركات دائرية؛ فتساعد هذه الطّريقة على التخلّص من السّيليوليت وجميع السّوائل التّي تخزن تحت الجلد، والتى تعدّ من أهم الأمور التّي تساعد على ظهور الكرش، ويمكن إعداد زيت الزّنجبيل بإحضار كميةٍ قليلةٍ من قطع الزّنجبيل الطّازجةِ التّي تباع في العديد من المتاجر ويتم بشرها وإضافتها إلى كوبٍ من زيتِ الزّيتون لنقعها لمدةِ أسبوعٍ مع التّأكد من وضعها في وعاء محكم الإغلاقِ.


أقراص الزّنجبيل

تساعد أقراص الزّنجبيل على التّخلص من مشكلة الكرش بسهولة؛ فتباعُ أقراص الزّنجبيل في الصّيدليات، ويمكن شراؤها واستخدامها بتناول قرصٍ قبل عشر دقائق من تناول الطعام أو يمكن إعداد أقراص الزّنجبيل في المنزل ببشر قطعةٍ من الزّنجبيل الطّازج أو يمكن استخدام الزّنجبيل المجفف والمطحون وخلطه مع ملعقتين من العسل لتكوّن عجينة يمكن تشكيلها على شكل أقراص صغيرة وتوضع في الفريزر لمدة ثلاث ساعاتٍ وتستخدم.


يجب التّنويه إلى الانتباه إلى عدم شرب الزّنجبيل بشكل مبالغٍ فيه لتجنّب تهيج القولون، والإصابة بتقرّح المعدة، وزيادة سرعات نبضات القلب أو الشّعور بالتّوتر الشّديد طوال الوقت ونزول الضّغط ومن الممكن حدوث نزيفٍ حادٍ أو خفض مستوى السّكر في الدّم.