فوائد الزنجبيل للمرأة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ٣٠ مارس ٢٠١٦
فوائد الزنجبيل للمرأة

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أشهر النباتات العشبية العُطرية التي يشيع استخدامها في كافة أنحاء العالم، وذلك بفضل طعمه اللذيذ ورائحته الزكية، فضلاً عن كونه علاجاً للعديد من الأمراض الخطيرة والمزمنة، ويعد عاملاً وقائياً لعدد آخر منها، كما يلجأ عدد لا محدود من الأشخاص وخاصة النساء إلى البابونج لعلاج العديد من المشكلات التجميلية، وذلك منذ القدم حتى وقتنا الحاضر، علماً أن البابونج أحد النباتات الجذرية التي تندرج تحت قائمة الفصيلة النباتية الزنجبيلية، أي كنبات الكركم وكذلك الهيل.


وتتعدد أنواعه وأشكاله فهناك الزنجبيل الأبيض والأزرق والأصفر، والزنجبيل البلدي والعجم والشامي والفارسي والهندي غيره، علماً أن مادة السوجيل التي تعتبر أكثر المواد الفعالة وخاصة في مجال تنظيم ضغط الدم، مما يقي من الأمراض الخطيرة الناتجة عن ذلك، والتي تشكل تهديداً حقيقياً على حياة الإنسان.


فوائد الزنجبيل للمرأة

  • يعد الزنجبيل من أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد على التخفيف من تشنجات الرحم وخاصة أثناء فترة الحيض أو الدورة الشهرية.
  • يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، مما يجعله يقاوم الجذور والشقوق الحرة المسببة للخلايا والأورام السرطانية، على رأسها سرطان المبيض والرحم.
  • يحتوي في تركيبته الطبيعية على كميات كبيرة من أهم الفيتامينات الأساسية والضرورية لصحة جسم الإنسان وقوتخ، على رأسها كل من فيتامين C، الذي يعتبر مسؤولاً عن منح البشرة نضارة عالية وإشراقة طبيعية، وكذلك كل من فيتامين B وفيتامين D وغيره من الفيتامينات الأساسية لصحة المرأة على الصعيد البدني والجمالي.
  • يعتبر من أقوى المواد المطهرة للجسم، مما يساعد على التصدي للجراثيم والميكروبات والعدوات الفايروسية والتي تقي من الأمراض التي تنتج عن هذه العدوات، مما ينعكس بشكل إيجابي جداً على صحة وقوة الجهاز المناعي.
  • يحتوي على نسبة جيدة من الحديد، مما يقي من ضعف الدم الذي يسمى علمياً بالأنيميا، والذي يتسبب في العديد من المشكلات الصحية للجسم.
  • يخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات القلبية، كما يحافظ على صحة الوظائف العقلية والدماغية، ويقي من مرض الزهايمر على وجه التحديد.
  • يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما ينعكس بشكل كبير وإيجابي على وزن الإنسان، حيث يزيد من الشعور بالشبع ويساعد على التخلص من السمنة والدهون السيلوليت، وهذا ما يفسر التوصيات الكبيرة من قبل الأطباء وأخصائيي التغذية، بتناول ما لا يقل عن كأس واحد من الزنجبيل يومياً للتخلص من السمنة، ويسهّل من عملية الأيض ويحسن من التمثيل الغذائي، مما يحسن من عمل وصحة الجهاز الهضمي في الجسم.