فوائد عين الجمل لزيادة الوزن

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٧
فوائد عين الجمل لزيادة الوزن

عين الجمل

يعدّ عين الجمل أحد أنواع المكسرات المفضلة والمحببة لدى العديد من الأفراد، كما أنه غني بالعديد من القيم الغذائية العالية التي يقدمها للجسم، مثل: الألياف، والمعادن، كما يضاف عين الجمل إلى الكثير من أنواع الحلويات لكي يمنحها الطعم المميز، وهذا النوع من المكسرات يحل مشاكل النحافة؛ بسبب احتوائه على الألياف، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائده.


فوائد عين الجمل لزيادة الوزن

يزيد عين الجمل الوزن؛ وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكولسترول، والزيوت، كما يحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الألياف، والفيتامينات؛ لذلك يدخل في علاج مشكلة النحافة.


فوائد عين الجمل للبشرة

يعالج عين الجمل العديد من مشاكل البشرة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، فهو يحتوي على فيتامين هـ الذي يمنح الجلد النضارة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد والبشرة من أشعة الشمس المضرة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الضرورية للجلد، بالإضافة إلى أنه يحمي الجلد من الشيخوخة المبكرة وأعراضها.


فوائد عين الجمل للرجال

يزيد عين هرمون التستيرون الذكري، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية مثل: أوميغا3، وأوميغا6، حيث إن انخفاض الأحماض الدهنية في الجسم يقلل مستويات الهرمونات في الجسم، كما أنه يحتوي على حمض الأميني الأرجينين، الذي يتحول إلى أكسيد النتريك في الجسم، لأنه يوسع الأوعية الدموية قسه، ويزيد تدفق الدم إلى العضو الذكري.


فوائد عين الجمل للذاكرة

يمد عين الجمل المخ بالفائدة العظيمة، حيث يحتوي هو وزيته على أحماض أوميغا3 الدهنية، ويعتبر من أكثر أنواع المكسرات التي تمد الجسم بهذه الأحماض، كما أنه علاج مهم للاكتئاب؛ وذلك لاحتوائه على الأحماض التي تخفف الاكتئاب، حيث أثبتت المتخصصون أن معظم المصابين بحالات الاكتئاب يعانون من نقص حمض أوميغا3 في الجسم، ويعتبر عين الجمل أحد المصادر المهمة لحمض أوميغا3.


فوائد عين الجمل للكولسترول

يخفض تناول عين الجمل يومياً بشكل منتظم الدهون المشبعة والكولسترول في الدم، مما يخفض الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يحتوي على أحماض أوميغا3 الدهنية، فتناول ربع كوب من عين الجمل يعادل ما يقارب 90% من الجرعة التي يحتاجها الجسم يومياً.


فوائد عين الجمل للحامل والجنين

يحتوي عين الجمل على العديد من المغذيات الضرورية للحامل والجنين، حيث إنه يساعد على نمو الجهاز العصبي لدى الجنين، كما يحميه من التعرض للحساسية، والإكزيما، والربو، كما أنه يساعد الحامل على مقاومة الأمراض أثناء الحمل.