كيفية التخلص من الكرش للرجال في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٠٧ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٨
كيفية التخلص من الكرش للرجال في أسبوع

التخلص من الكرش في أسبوع

يُعتبر التخلص من الكرش في أسبوع أمراً صعباً، فالرغبة في فقدان الوزن تستلزم وضع أهداف واقعية، وذلك حتّى يتمكن الشخص من تحقيقها، كما لا يُمكن اتباع نظام خاص للتخلص من دهون منطقة معينة فقط، فمهما كان النظام الذي يتمّ اتباعه فإنّ الدهون سيتمّ فقدانها من الجسم كاملاً بما فيها المنطقة المرغوب فيها، ويستطيع الرجل التخلص من الكرش من خلال اتباع نظام غذائي صحي، والالتزام بأداء التمارين الرياضية.[١]


اتباع نظام غذائي صحي

يُساعد اتباع الرجل لنظام غذائي صحي على إزالة الكرش، وفيما يأتي بعض النصائح التي تُساعده على ذلك:[٢]

  • التقليل من السكريات: يُؤدّي الإكثار من السكريات إلى زيادة تراكم الدهون في البطن والكبد، ويشمل المشروبات المحلاة بالسكر، والمشروبات الغازية.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين: يُساعد الإكثار من الأطعمة الغنية بالبروتين على التقليل من الشهية، وتعزيز عملية الأيض، كما يُقلّل من تراكم دهون البطن بشكل خاص، ومن الأطعمة الغنية بالبروتين ما يأتي: البيض، والمأكولات البحرية، والبقوليات، واللحوم، ومنتجات الألبان.
  • التقليل من الكربوهيدرات: يُساعد التقليل من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات على التخلص من دهون الكرش، كما يُقلّل من تراكم الدهون حول الكبد.
  • الإكثار من الألياف: يُساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل: الشوفان، والخضار، والفاكهة، والبقوليات، على تقليل دهون الكرش، فالألياف صعبة الهضم، ممّا يجعل الرجل يشعر بالشبع لفترات طويلة، وتُقلّل من رغبته في الطعام.
  • تناول أطعمة غنية بفيتامين ج: يُعزز فيتامين ج إنتاج مادة الكارنيتين (بالإنجليزية: Carnitine)، والتي تُساعد على تحويل الدهون إلى طاقة، ممّا يُساهم في تقليل دهون البطن، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين ج: الفلفل الأخضر، والكيوي، والبرتقال.[٣]


ممارسة التمارين الرياضية

يُساعد ممارسة التمارين الرياضية لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقل، ولمدّة خمسة أيام أسبوعياً، على التخلص من الدهون الحشوية في منطقة الكرش، وذلك لأنّها تزيد من التعرق، وترفع معدل ضربات القلب، كما يُمكن ممارسة بعض التمارين الكثيفة أو القوية، للحصول على نفس النتائج بمدّة أقل، كالركض أو الهرولة لمدّة عشرين دقيقة في اليوم، ولمدّة أربعة أيام في الأسبوع.[٤]


الحفاظ على الهدوء

يزيد التوتر والإجهاد من إفراز هرمون الكورتيزول (بالإنجليزية: Cortisol)، والذي يُعزز تراكم الدهون الحشوية في منطقة الكرش، كما يتسبب الإجهاد بقلة النوم، لذلك يجب على الرجل أن يحافظ على هدوئه، وأن يجد حلاً يُساعده على الاسترخاء، كالتأمل وسماع الموسيقا.[٥]


المراجع

  1. SYLVIE TREMBLAY (18-7-2017), "How to Naturally Lose Belly Fat in One Week"، www.livestrong.com, Retrieved 28-10-2018.
  2. Kris Gunnars (11-4-2018), "6 Simple Ways to Lose Belly Fat, Based on Science"، www.healthline.com, Retrieved 28-10-2018. Edited.
  3. "71 Best Ways To Lose Stomach Fat Fast", www.vkool.com, Retrieved 28-10-2018. Edited.
  4. "The Truth About Belly Fat", www.webmd.com, Retrieved 28-10-2018. Edited.
  5. "Your Best Ways to Beat Belly Fat", www.webmd.com, Retrieved 28-10-2018. Edited.