كيف أضعف في شهر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦
كيف أضعف في شهر

مشكلة الوزن الزائد

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الوزن الزائد، وهم في سعي دائم إلى إيجاد طرق سهلة، وسريعة للحصول عل وزن مثالي، وللوصول إلى ذلك يجب اتباع نظام غذائي متوازن، وتعديل نمط الحياة اليومي، وسنتحدث في هذا المقال عن طرق للتضعيف خلال شهر واحد.


طرق التضعيف خلال شهر

الماء

يعتبر الماء من أفضل الطرق المتبعة للتضعيف سريعاً، فبالإضافة إلى قيامه على تغذية الجسم، والمحافظة عليه رطباً، وطرد السموم منه، فهو أيضاً يملأ المعدة، ويقلل من الشعور بالجوع، ممّا يؤدّي إلى استهلاك كميات قليلة من الطعام، ويجب شرب ما مقداره ثمّاني كؤوس من الماء يوميّاً، وتناول الفاكهة بكميات مناسبة، حيث تعد مصدراً غنيّاً بالماء، والمعادن، والفيتامينات، والألياف الضروريّة لصحّة الجسم.


الخل والعسل

يعمل الخل، والعسل على حرق الدهون، وتضعيف الجسم، وذلك بخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع خل التفاح، ثمّ إضافة كأس من الماء الفاتر إليهما، وشربه.


الليمون الحامض

يساعد الليمون الحامض على التخلص من الوزن الزائد بسرعة، وذلك بخلط كأسين من الماء، مع كأس من عصير الليمون الحامض، ثمّ شربهما بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، فذلك يؤدّي إلى حرق الدهون، والتقليل من الشعور بالجوع.


البقدونس والثوم

وتحضر هذه الوصفة بغلي ثلاث كؤوس من الماء، وإضافة ثلاثة فصوص من الثوم إليها، ثمّ وضع البقدونس بالكمية المرغوب بها، وترك المزيج لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ تصفيته، وشُربه قبل تناول الوجبات الرئيسيّة مباشرة.


الزنجبيل والنعناع

يحضر هذا الشراب بإحضار الزنجبيل، وتقطيعه إلى مربعات صغيرة، ووضعها في ماء ساخن، ثمّ إضافة أوراق من النعناع إليها، وترك المزيج إلى أن يغلي على النار لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد أن يبرد قليلاً يُصفى، ويُشرب قبل تناول الوجبات الرئيسيّة مباشرة.


الكمّون والقرفة

يحضر هذا الخليط بإحضار ثلاث ملاعق من مسحوق الكمّون، وإضافة ملعقة كبيرة من القرفة، ونصف ليمونة مقطعة إلى شرائح إليه، ووضع المكوّنات في كأس من الماء المغلي، وترك المشروب لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّّ تصفيته، وشربه قبل تناول وجبات الطعام مباشرة.


الثوم والكمون

إحضار وعاء، وملؤه بكأسين من الماء، وإضافة عشرة فصوص من الثوم المقشر، وملعقة كبيرة من الكمّون المطحون، ثمّ غلي الخليط لمدة خمس عشرة دقيقة على النار، ثمّ رفعه، وتركه ليبرد، ثمّ خلطه في الخلاط الكهربائي، للحصول على خليط متجانس، وشرب كأس منه عند الاستيقاظ من النوم مباشرة.


النعناع والخيار

خلط حبة من الخيار، وست ورقات من النعناع مع عصير ليمونة، ونصف كأس من الماء في خلاط كهربائي، ثمّ شرب كأس منه صباحاً بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة.

252 مشاهدة