كيف أنقص وزني بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٤٣ ، ١٠ نوفمبر ٢٠١٨
كيف أنقص وزني بسرعة

الوزن الزائد

يرغب البعض في الحصول على جسم رشيق وصحّيّ، من خلال عمليّة إنقاص الوزن والتخلّص من بضع الكيلو غرامات الموجودة والمخزّنة في الجسم، حيث يلجأ البعض إلى اتّباع عادات سيّئة وغير مجدية، من خلال عمل ريجيم قاسي والحرمان من بعض المأكولات، وتناول حبوب إنقاص الوزن، والبعض يمارس تمارين رياضية شاقة ومجهدة للجسم، وهذا يضر الجسم بصورة أكبر، ولايكون هناك نتائج ملحوظة على فقدان الوزن، بالرغم من ذلك فإن عملية خسارة الوزن وحرق السعرات الحراريّة في الجسم، هي أسهل وأبسط من ممارسة ذلك بكثير، عن طريق اتّباع بعض النصائح في سبيل ذلك، وهذا الأمر لايتطلّب بذل وقت وجهد.[١]


نصائح لتخفيف الوزن سريعاً

اتبع النصائح المهمة التاليى التي تُساعد في تخفيف الوزن سريعاً:[٢]

  • تجنّب تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز: حيث إنّ الأبحاث أثبتت أنّه من الممكن أن يستهلك الشخص عدد أكبر من السعرات الحرارية بنسبة 40% خلاف النسبة المعتاد عليها الشخص، لذا ينبغي عدم الانشغال عن تناول الطعام، بتناوله أثناء قراءة الكتب، أو حتى مشاهدة التلفاز.
  • التحقّق من وزنك يوميّاً: وذلك أنّ المحافظة على معرفة الوزن بشكل دوريّ، هذا يعطي الشخص إنذاراً دائماً، حتى يكون دافعاً للسيطرة على الطعام، واختيار الوجبات الغذائيّة بحكمة.
  • المحافظة على ممارسة الرياضة بانتظام: عند التقيّد ببرنامج غذائيّ معيّن وعلى حمية غذائيّة موزونة، هذا سوف يجعل التقليل من خسارة الشخص لوزنه بشكل أبطأ، لذا ينبغي بالإضافة لذلك ممارسة الرياضة بشكل دائم ومستمرّ، وبالتالي تعمل على تسريع عمليّة التمثيل الغذائيّ في الجسم.
  • اشغل عقلك عند زيادة الشهية للطعام: تشير جميع الأبحاث أنّ الرغبة الشديدة لتناول المزيد من الطعام هي بالأصل لاتستغرق أكثر من خمسةدقائق، لذا ماتحتاجه هو ضبط النفس قليلاً مع القليل من الصبر.
  • الامتناع عن تناول الكحول: لأنها تعمل على زيادة الوزن لدى الشخص بشكل كبيراً، فعند تجنّب تناولها والامتناع عنها، سوف تلاحظ الفرق في غضون إسبوعين.


طرق لإنقاص الوزن

هذه بعض الطرق لإنقاص الوزن سريعاً:[٣]

  • إدخال الفواكهة والخضروات للحصص الغذائية: نظراً لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، فتناولها سوف يكسب الجسم صحة، وتساعد أيضاً على الشعور بالشبع لفترات أطول، كما تحتوي على القليل جداً من السعرات الحرارية.
  • أخذ قسط كافٍ من النوم: عند إكمال حصتك اليوميّة من النوم هذا سوف يساعد انتظام التمثيل الغذائيّ في الجسم، وعلى تحقيق الراحة له، كما يحافظ على إبقاء الشخص بعيداً عن التوتّر، وهو يعتبر ضاراً؛ لأنه بدوره يدفع الشخص على تناول المزيد من السكريّات.
  • تصور نفسك رشيقاً: وذلك عند رسم صورة تقريبة لجسمك وهو نحيف، سوف يحتفظ العقل بتلك الصورة، ويسعى جسمك الوصول لهذة الصورة التي رسمها عقلك.


المراجع

  1. "How to Lose Weight Quickly and Safely", webmd.com, Retrieved 2018-9-24. Edited.
  2. Adda Bjarnadottir, "30 Easy Ways to Lose Weight Naturally (Backed by Science)"، healthline, Retrieved 2018-9-24. Edited.
  3. "Four Ways to Lose Weight Fast", lifehack.org, Retrieved 2018-9-24. Edited.