كيف تصبح نحيفاً في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ٣ يوليو ٢٠١٨
كيف تصبح نحيفاً في أسبوع

النظام الغذائي العسكري

يُمكن تطبيق النظام الغذائي العسكري لإنقاص الوزن 4 كيلو غرامات خلال أسبوع وفقاً لما يأتي:[١]

  • اليوم الأول: يتم تناول 1400 سعر حراري في هذا اليوم، وتتكون وجبة الإفطار من: شريحة من التوست مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني، ونصف ثمرة من الجريب فروت، وكوب من القهوة أو الشاي (يُمكن الاستغناء عنه)، وتتمثل وجبة الغداء في: شريحة من الخبز المحمص، ومقدار نصف كوب من التونة، وكوب من القهوة أو الشاي (يُمكن الاستغناء عنه)، أما وجبة العشاء: 85 غرام من اللحم مع كوب من الفاصوليا الخضراء، وتفاحة صغيرة الحجم، ونصف ثمرة من الموز، وكوب واحد من بوظة الفانيليا.
  • اليوم الثاني: يتم تناول 1200 سعر حراري في هذا اليوم، وتتكون وجبة الإفطار من: شريحة من الخبز المحمص، وبيضة مسلوقة، ونصف ثمرة من الموز، وكوب من القهوة أو الشاي (يُمكن الاستغناء عنه)، ويتمثل الغداء في: بيضة مسلوقة، ومقدار كوب من الجبن، وخمس قطع من البسكويت المالح، وكوب من القهوة أو الشاي (يُمكن الاستغناء عنه)، أما العشاء: اصبعين من النقانق بدون خبز، ومقدار نصف كوب من الجزر، ومثله من البروكلي، ونصف ثمرة من الموز، ونصف كوب من بوظة الفانيليا.
  • اليوم الثالث: يتم تناول 1100 سعر حراري، وتتكون وجبة الإفطار من قطعة واحدة من الجبن، وخمس قطع من البسكويت المالح، وتفاحة صغيرة، وكوب من القهوة أو الشاي (يُمكن الاستغناء عنه)، ويتمثل الغداء في: شريحة من الخبز المحمص، وبيضة واحدة يُمكن طهيها حسب الرغبة، وكوب من القهوة أو الشاي (يُمكن الاستغناء عنه)، أما العشاء: مقدار كوب من التونة، ونصف ثمرة من الموز، وكوب من بوظة الفانيليا.
  • الأربعة أيام المتبقية: لا يوجد قواعد غذائية محددة لهذه الأيام، ويُنصح خلالها تناول أقل من 1500 سعر حراري في اليوم الواحد.


لأغذية التي تُنقص الوزن سريعاً

التوابل

يُمكن أن تُساهم التوابل في خفض السعرات الحرارية؛ فالمركبات الموجودة في الفلفل الحار مثلاً قد تزيد من إفراز الجسم لهرمون الأدرينالين، مما يعزز عملية حرق السعرات الحرارية، ومن التوابل المفيدة التي يُمكن إضافتها للطعام: الزنجبيل، والكركم، والفلفل الأسود والزعتر.[٢]


الشاي الأخضر

أشار باحثون برازيليون إلى أنّ تناول ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يومياً لمدة ستين يوم يُمكن أن ينقص الوزن وكتلة الجسم ومحيط الخصر، وهو يحتوي على الكافيين ومضادات الأكسدة التي يُعتقد أنّها تعزز عملية التمثيل الغذائي، ويُنصح تقديمه كما هو دون إضافات.[٣]


الجريب فروت

أشارت دراسة حديثة من عيادة (سكريبس) الأمريكية إلى أنّ تناول نصف ثمرة من الجريب قروت قبل تناول الطعام يؤدي إلى انخفاض الوزن أكثر من شرب كوب صغير من عصير التفاح كوجبة جانبية، وبعد اثني عشر أسبوع من تناول الحمضيات قبل الوجبة فقد المشاركون ما يُقارب الكيلو غرام.[٣]


المراجع

  1. Joe Leech (17-6-2017), "The Military Diet: A Beginner's Guide (with a meal plan)"، www.healthline.com, Retrieved 27-6-2018. Edited.
  2. Jaclyn London (20-6-2018), "How to Lose Weight Faster, But Safely"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 27-6-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Jessica Cassity, "Will Eating Certain Foods Help Me Burn Calories?"، www.webmd.com, Retrieved 27-6-2018. Edited.