مدينة براغ السياحية

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٩ ، ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦
مدينة براغ السياحية

مدينة براغ

هي إحدى مدن جمهورية التشيك وعاصمتها، وتعدّ من أكبر مدنها وتلقب باسم (الألف برج) لكثرة الأبراج بها، وتقع براغ على نهر فلتافا وتتميز بمناظرها الجميلة والخلابة، وصمودها رغم وقوع الحرب العالمية الثانية على أراضيها فلم يتدمر جزءٌ كبيرٌ منها رغم دمار العديد من مدن أوروبا الوسطى، كما تتميز بوجد العديد من والكنائس والقباب الجميلة والأماكن السّياحية التّي يزورها العديد من الأشخاص على مدار العام من مختلف بقاع العالم؛ حيث يرتادها سنوياً ما يقارب 4 ملايين سائح.


المناطق السياحية في براغ

مالا سترانا

هي إحدى المناطق التّي تقع على طرف جسر تشارلز في الساحة القديمة، وتتميز هذه المنطقة بهندستها المعمارية القديمة والرائعة والمميزةِ ، حيث يعود تاريخ المنطقة إلى عام 1257م، ومن أشهر معالمها السياحي: كنيسة نيكولاس الباروك، وقصر أينشتاين، والعديد من المنتزهات والحدائق، وبعض المعالم الأخرى التّي تستحق الزّيارة، كما يتوفر في المنطقة العديد من المطاعم المشهورة التّي يمكن تناول وجبة الغداء بها بكل استمتاع.


بوابة البارود

هي إحدى البوابات والأبراج الأصلية في مدينة براغ والتي بُنيت في القرن الحادي عشر، وكان يخزن في أبراجها البارود في القدم، وتتميز بمنظرها وهندستها المعمارية الرّائعة.


ساعة براغ الفلكية الراقصة

هو بيت الرقص في مدينة براغ، وسمي بهذا الاسم نسبةً إلى شكله وهندسته المعمارية التّي تظهر وكأنّه راقصة، صممه فرانك جيري، ويوجد في داخله العديد من المكاتب الخاصّة، والمطاعم، والكافيهات المفتوحةُ لجميع الزّوار والسياح، ويمكن التمتع بمنظر نهر فلتافا من المبنى.


حديقة بترين

هي إحدى حدائق الحيوانات التّي تمّ افتتاحها عام 1931 في براغ، ويزورها العديد من السّياح سنوياً، وتمّ تقييم هذه الحديقة ضمن أفضلِ 10 حدائقَ حول العالم، وتقع تحديداً في شارع (troja) الذي يقع في الشمال من وسط المدينة، وأكثر ما يميز الحديقةَ هو وجود أكثر من 4800 نوعٍ من الحيوانات، والحيوانات المنقرضة والنادرة، ويمكن ركوب التلفريك الذي يتجول في كافة أنحاء الحديقة للتمتع بإطلالةٍ رائعة، ويمكن ركوب اليخت الخشبي.


ساحة وينسيلاس

هي إحدى الساحات الرئيسية في براغ وتسمى جنة المتسوقين، ويوجد فيها العديد من الفنادق، والمطاعم، والبنوك، ويباع في شوارعها العديد من السّلع، حيث تُعتبر الساحة من المناطق التجارية التي تضج بها الحياةُ ليلاً، وفيها أيضاً المتحف الوطني الكبير المليء بالكنور المعمارية، ودار الأوبرا.


ساحة البلدة القديمة

هي إحدى الساحات القديمة في مدينة براغ، ويوجد فيها الساعة الكبيرة الفلكية التّي تكشف الوقت البابليّ، والوقت الألمانيّ القديم، وموعد شروق الشمس وغروبها، وتمّ إنشاؤها عام 1410م على يد أحد المصممين العالميين في الرياضيات، وتتميز الساعة بطريقة دقها وتحرك تمثال الديك والتماثيل التي تبدأ بالحركة والدّق والنّفخ في المزمار بطريقةٍ رائعةٍ جداً.