معلومات عن جزر المالديف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٠ ، ٢٨ ديسمبر ٢٠١٥
معلومات عن جزر المالديف

جزر المالديف

تقع جزر المالديف في قارّة آسيا وبالتحديد في جمهورية المالديف، على المحيط الهندي ويحدها من الجنوب خط الاستواء، وتعدّ هذه الجزيرة من أصغر الجزر حيث إنّ مساحتها لا تتعدّى بضع مترات مربعة، ويبلغ عدد سكانها 309 ألف نسمة، وعاصمة جزر المالديف مالية، حيث إنّها من أهمّ وأجمل المدن في جزيرة المالديف.


احتّلت جزر المالديف من قبل بريطانيا، وبقيت تحت الاحتلال البريطاني سنوات عديدة، وبعد ذلك تمّ حصول جزر المالديف على استقلالها من الحكم البريطاني في العام ألف وتسعمائة وخمسة وستون للميلاد، وأصبحت جزيرة مستقلّة بذاتها وعملت على تطوير نفسها من جميع الجوانب.


الديانة

تعدّ جزر المالديف من الدول الإسلامية والتي يعتنق جميع سكانها الديانة الإسلامية، ولا يوجد لأيّ ديانة أخرى مكان فيها، فهي محتكرة على السكان المسلمين، ولا تسمح لغير المسلمين العيش والإقامة فيها، ويتمتع المسلمين فيها بالحرية المطلقة في أداء العبادات والشرائع الإسلامية، دون وجود قيود أو عقبات تمنعهم من ذلك، وتختلف جزر المادليف في أنّ المسلمين المتواجدين فيها جميعهم يتبعون الطائفة السنيّة أي سنّة سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ولا يوجد للطوائف الأخرى مكان فيها كالشيعة والدروز وغيرها من الطوائف.


اللغة

اللغة السائدة في جزر المالديف هي الديفيهي، وهي اللغة الرسمية التي يتحدث بها سكان جزر المالديف، وتتميّز هذه اللغة باحتوائها على الكثير من المفردات والمصطلحات التي تعود للغة العربية.


نظام الحكم

نظام الحكم السائد في المالديف هو نظام جمهوري، بحيث يطلق عليها جمهورية المالديف، ويتولى أمورها وإدارتها وزمام الأمور فيها رئيس واحد، ويقوم هذا الرئيس على تنظيم شئون هذه الجزيرة وترتيبها والعمل على تعيين الوزارات بكافة أنواعها، مدّة الحكم التي يقضيها الرئيس في جزر المالديف هي خمسة سنوات متتالية، وفي هذه المدّة يقوم بتقديم جميع الخدمات والمتطلبات التي تحتاجها هذه الجزيرة هي ومن يسكنها.


السياحة

تعدّ جزر المالديف من أهم الأماكن السياحية وأجملها في العالم، فهي تتميّز بوجود المناظر الساحرة والخلابة، ومناخها الجميل والمناسب لجميع السائحين الذين يتوافدون إليها من جميع أنحاء العالم، وأكثر ما يميّز جزر المالديف احتوائها على عدد كبير من المنتجعات السياحية، فيحصل فيها السائح على المتعة والراحة والاستجمام، والتمعن في المناظر الخلابة والتصاميم الدقيقة والجميلة، وهي من الجزر التي ترتفع عن مستوى سطح البحر، ويوجد الكثير من الأماكن السياحية التي تستحق زيارتها من قبل السائح عن السفر إلى جزر المالديف.


المناخ

مناخ جزر المالديف يغلب عليه الارتفاع الحاد في درجة الرطوبة، وسبب هذا الارتفاع هو موقعها على المحيط الهندي، وهذا المحيط لا تظهر فيه أشعة الشمس، التي تخفف من حدة الرطوبة وتعطي أجواء دافئة على هذه الجزيرة.