معلومات عن مدينة زيلامسي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٣ ، ٢٢ مارس ٢٠١٧
معلومات عن مدينة زيلامسي

مدينة زيلامسي

مدينة زيلامسي هي إحدى المدن النمساوية التي تقع في منطقة غرب سالزبورغ، وتحدها بحيرة تسيل، والحديقة الوطنية هووي تاورن، وتبلغ مساحتها حوالي 55,17كم²، ويصل عدد سكانها إلى 9,764 نسمة وفقاً لإحصائية عام 2016م، سماها دير الرهبان الذي تأسس فيها عام 790م، وفي هذا المقال سوف نتطرق للتحدث عن مناخ زيلامسي، وموقعها الجغرافي، والأنشطة التي تُمارس فيها، بالإضافة إلى معالمها السياحية.


معلومات عن مدينة زيلامسي

مناخ مدينة زيلامسي

تتميز المدينة بمناخها القاري الرطب؛ حيث يكون شتاؤها بارداً جداً، ومصحوباً بكميات كبيرة من الثلوج والأمطار، لذلك تصل درجات الحرارة فيها في فصل الشتاء بين 0.7 درجة مئوية تحت الصفر إلى ثماني درجات تحت الصفر؛ إذ يعتبر شهر كانون الثاني، وشباط من أكثر الشهور برودة.


أما في فصل الصيف فيكون الجو معتدلاً؛ حيث لا تزيد درجات الحرارة عن 22 درجة مئوية، كما لا تقل عن 12 درجة مئوية، وتسقط في هذا الفصل أمطار غزيرة ومتفرقة، إلى جانب ذلك فإن فصلي الربيع والخريف يتميزان بمناخهما ذات الحرارة المعتدلة الذي لا تزيد فيه درجات الحرارة عن 12 درجة مئوية.


الموقع الجغرافي

تقع المدينة على ممر جبال الألب كيتزبوهيل، وتصل بين حوض سالفيلدين في الشمال، وسالزاتش في الجنوب؛ حيث تبتعد عن شرق أنسبروك بمسافة 100كم، كما تقع إلى الشمال من جبل غروسغلوكنز بمسافة 30كم.


الأنشطة السياحية

  • المشي لمسافاتٍ طويلة: يُمكن لمن يُحبون رياضة المشي ممارستها في الممرات الجبلية؛ حيث يُمكن الوصول إلى هذه الأماكن بسهولة إما مشياً على الأقدام، أو باستخدام التلفريك.
  • الرياضات المائية: يُمكن للسائحين في فصل الصيف ممارسة رياضة السباحة، أو ركوب الزوارق، والمركبات الشراعية، والتجديف، والغوص، والصيد، بالإضافة إلى التزلج على الماء؛ حيث تتميز مياه بحيرتها بدفئها، وقدرتها على الحفاظ على درجة حرارتها.
  • التزحلق: تُتيح المدينة للسائحين إمكانية ممارسة رياضة التزلج في فصل الشتاء؛ حيث تُوفر لهم حافلات تمكنهم من الوصول إلى ساحات التزلج في الجبل الجليدي.


المعالم السياحية

  • برج Kastnerturm: وهو أحد أقدم المباني في المدينة، يتكون من أربعة طوابق تضم العديد من بنود التراث المحلي، والأزياء التقليدية، والأثاث، والحرف اليدوية القديمة.
  • طريق غروسغلوكنر: هو الطريق الذي يصل إلى أعلى قمة جبلية في النمسا، والتي تتميز بمظاهرها الخلابة التي تجذب مختلف السائحين إليها.
  • الخزانات الجبلية العالية: وتعتبر من الأماكن المثالية لزيارة السائحين، وهي جزء من الصخور الواقعة على الجبال العالية لتارون.