معلومات عن مدينة ويتشيتا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٩ ، ٨ يونيو ٢٠١٧
معلومات عن مدينة ويتشيتا

معلومات عن مدينة ويتشيتا

تُعتبر مدينة ويتشيتا الأمريكيّة، أكبر مدن ولاية كانساس، وتحتل المرتبة الثانية والخمسين في البلاد في عدد السكّان، وقد تأسّست في عام 1870م، على يد رجال أعمال أتوا إليها لاستكشاف سكّانها الأصليين إضافة للأعمال التجاريّة، وعُرفت بمدينة شعب ويشيتا للهنود الحمر، وتُلقّب اليوم بمدينة عاصمة ريح العالم أو عاصمة الطيران في العالم، وهي مدينة جميلة تمتلك سحراً خاصّاً بها يتمازج بين الماضي الجميل والحاضر المثير، كما تضمّ جاليةً عربيّةً كبيرةً، خاصّة من يأتون للمدينة من أجل الدراسة في جامعتها، ولذا فإنّها تحوي على ثلاثة مساجد وكنيسة قبطية.


موقع المدينة ومساحتها

تقع مدينة ويتشيتا في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، وهي تابعة لمقاطعة سيجويك التي تُعدّ مقرّاً لها، وتحديداً ولاية كانساس في قسمها الجنوبيّ، إنّ مساحة هذه المدينة تبلغ حوالي 359.8كم2، منها حوالي 8.2 كم2 من المياه، أي ما يساوي 115.1 ميلاً مربّعاً، أمّا ارتفاعها عن مستوى سطح البحر فإنّها تبلغ حوالي 396م.


عدد سكّان المدينة

إنّ عدد سكّان مدينة ويتشيتا، وبحسب إحصائيّة سكّانيّة عامّة جرت عام 2010م، حوالي 382.368 نسمة، وبكثافة سكانيّة بلغت حوالي 1.100 نسمة في كم2.


الصناعات في ويتشيتا

اشتهرت هذه المدينة بالصناعات الثقيلة، وتُعدّ الأكثر إنتاجاً في أميركا للطائرات، إضافة إلى الصناعات الغذائيّة كالألبان التي تشتهر فيها، وتشتهر بالصناعات البتروليّة.


المعالم الأثرية في المدينة

نظراً لأنّها من المدن القديمة في أميركا، فإنّها تحوي العديد من المعالم التي يقصدها السيّاح بهدف الاستكشاف والتعرف على ماضيها، وأهمّها:

  • المتاحف: إذ تُعتبر ويتشيتا مدينة المتاحف بامتياز، حيث يشتهر فيها متحف ويتشيتا للفنّ، وأيضاً متحف سيجويك كونتي التاريخيّ، وهنالك متحف إدون بولريتشي للفنّ، ومتحف حارس السهول الذي يعرض كنوزاً عالميّة، كما يوجد مركز ويتشيتا للفنون.
  • الجامعات: ويشتهر فيها جامعة ويتشيتا الحكوميّة، والتي تمّ تأسيسها عام 1895م، ويزيد عدد طلاّبها عن أربعة عشر ألف طالباً، وأيضاً فيها جامعة فريندز، إضافة إلى كليّة الطبّ والتي هي فرع من جامعة كانساس.
  • قاعدة ميكونيل: الخاصّة بالقوّة الجويّة، وهي تقع على أطراف المدينة.
  • الفنادق: يوجد فيها العديد من الفنادق المجهّزة بكافّة الخدمات، وأشهرها هابتون إن ويتشيتا الواقع في الجهة الغربيّة من مطار أريا، وفندق هيلتون، وجناح فندق كاندلوود الموجود في مطار ويتشيتا.
  • المطاعم: وتضمّ العديد من المطاعم، وخاصّة تلك العربيّة نظراً لوجود جالية عربيّة كبيرة، وأشهرها المطاعم اللبنانيّة كمطعم بيبلوس ومطعم نوفيل ومخبز ومطعم ان اندجي، كما يشتهر فيها المطعم الهندي.