من معالم إيطاليا الشهيرة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٤ ، ٢١ أكتوبر ٢٠١٨
من معالم إيطاليا الشهيرة

إيطاليا

تَقع دولة إيطاليا في الجزء الجنوبي من قارة أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية، وعلى أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسّط سردينيا وصقلية، تبلُغ مساحتها حوالي 30.1338 كم²، ويتميّز مناخها بأنّه موسميّ مُعتدل. تحتلّ إيطاليا المرتبة السادسة من حيث تعداد السكان في أوروبا، والمرتبة الثالثة والعشرين في العالم؛ حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 60.2 مليون نسمة، وتشتهر إيطاليا بجمالها الفريد من نوعه؛ لاحتوائها على العديد من الكاتدرائيات، والساحات، وبقايا الآثار الرومانيّة والنوافير.[١]


معالم إيطاليا الشهيرة

المعالم:[٢]

  • نافورة تريفي: تقع في العاصمة روما أنجزت سنة 1762، وهي عبارة عن عدّة تماثيل على شكل آدميين.
  • مدرج الكولو سيوم: يقع في روما، أنشئ من قبل الإمبراطور فيسباسيان بهدف إمتاع المُجتمع الروماني، يتّسع المدرّج لحوالي 50 ألف متفرج في آنٍ واحد، ويُعتبر حالياً المبنى الوحيد الذي يتنافس مع برج بيزا من حيث الشعبية.
  • القناة الكبرى: تقع في البندقية، وتُعتبر من أهمّ الرّموز الرومانسيّة في أوروبا، يبلغ عرض القناة ما بين 80 إلى 90 متراً وعُمقها حوالي خمسة أمتار، تُتيح القناة للزوّار أثناء عبورهم بالقوارب مُشاهدة الجسور المدهشة والأصالة المعمارية.
  • جبل إتنا: يقع في صقلية، يبلغ ارتفاعه حوالي 3323 متراً، ويحوي على البركان الأكبر الذي يعتبر البركان الوحيد النشط في أوروبا.
  • السلالم الإسبانية: تقع في روما، وهي واحدة من بين اثنتين من أجمل الساحات فيها، توجد في أعلى السلالم الكنيسة الجميلة ترينيتا دي مونتي.
  • ساحة سان ماركو: تقع في فينيسيا، وهي من أهمّ وأشهر الأماكن؛ لاحتوائها على كاتدرائية المدينة المعروفة باسم سان ماركو التي تتميّز بهندستها المعماريّة الرائعة.
  • بحيرة غاردا: تقع في شمال إيطاليا وجنوب جبال الألب، وهي أكبر بُحيرة في البلاد حيث يصل عمقها إلى نحو 346 متراً.
  • قصر فارنيزي: يُعتبر من أهمّ المباني التي تنتمي إلى عصر النهضة، بُني سنة 1514م وصُمّم من قبل المهندس أنطونيو دي سانجالو ليكون القصر الخاص بالكاردينال فارنيزي.


برج بيزا الشهير

يُعتبر من أشهر رموز إيطاليا وأوروبا القديمة، بدأ بناؤه سنة 1173م، واستمرّ لمدّة مائة وتسعة وتسعين سنة، وهو يُعرَف باسم برج بيزا المائل لأنه مائل إلى جانب واحد بسبب عدم خضوع الإنشاء في فترة البناء لاختبار مدى استقرار التربة في الأساسات، ومع الوقت ومرور الزمن أصبح ميلان البرج يزيد عن خمسِ درجات. يصلُ ارتفاع البرج إلى حوالي 56 متراً، ويضمّ ثمانية طوابق من الرخام الأبيض، وفي سنة 1987م أدرج برج بيزا إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو.[٣]


المراجع

  1. "Popolazione e famiglie", istat، 23-12-2017. Edited.
  2. "The Most Visited Tourist Attractions In Italy", worldatlas, Retrieved 22-8-2018. Edited.
  3. "Italy Travel Information", mapsofworld, Retrieved 22-8-2018. Edited.