نصائح لزيادة الوزن بسرعة للنساء

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٣٠ أكتوبر ٢٠١٦
نصائح لزيادة الوزن بسرعة للنساء

نصائح لزيادة الوزن للنساء

تعاني الكثير من النساء من مشكلة النحافة، ونقصان الوزن عن معدله الطبيعيّ، وهذه المشكلة تؤثر على رضى المرأة عن مظهرها الخارجي، ممّا يدفعها لتناول العقاقير والأدوية التي من شأنها أن تزيد الوزن بشكلٍ سريع والتي قد تكون لها تأثيرات صحيّة على المدى الطويل، ولذلك سنتناول في موضوعنا هذا مجموعة من النصائح التي من شأنها زيادة الوزن وبسرعة.


زيادة السعرات الحرارية المتناولة يومياً

إنّ من أهم القواعد المتبعة لزيادة الوزن بسرعة، هو أن يكون معدل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية أكبر من معدل الحرق لها، والنساء عادةً تحرق ما يقارب 1900 سعر حراري في اليوم، وبناءً على ذلك يجب زيادة معدل السعرات الداخلة للجسم ما يقارب 500 سعر حراري عن معدل الاستهلاك.


تناول الطعام الصحي

إنّ الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية يساهم في زيادة الوزن بطريقة تحافظ على تناسق الجسم، كتناول الجبن، والبيض، واللحوم، والدجاج، والفواكه المجفّفة، والمكسرات، والبقوليات، وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي كميات كبيرة من الدهون غير الصحية كالوجبات السريعة، حيث إنّ هذه الأطعمة تعمل على زيادة الوزن في مناطق دون أخرى في الجسم، وتضرّ بالصحّة على المدى البعيد.


تناول المشروبات المغذيّة

تعتبر السوائل عاملاً مهماً في زيادة الوزن، ولذلك يجب الحرص على تناول عصير الفواكه الطازج، ومخفوق اللبن، والماء الذي يفيد في ترطيب الجسم، ويحافظ على طاقته.


تناول وجبات متعدّدة وكبيرة

يعدّ عدد الوجبات وحجمها عاملين رئيسين لزيادة الوزن، ولزيادة الوزن نحرص على تناول ثلاث وجبات رئيسية كبيرة الحجم، وغنية بالسعرات الحرارية، بالإضافة إلى تناول وجبات خفيفة وصحية بين هذه الوجبات لزيادة السعرات الحرارية الداخلة للجسم.


النوم الكافي

إنّ الحفاظ على أخذ قسط كاف من النوم يومياً بحيث لا تقلّ عدد ساعات النوم عن ثماني ساعات من شأنه أن يجعل استفادة الجسم أكبر من الطعام، وبالتالي زيادة الوزن.


حمل الأثقال والأوزان الخفيفة

إنّ حمل الأوزان المتوسطة تفيد في زيادة وزن المرأة، وتعمل على شدّ الجسم، وإعطائه مظهراً جذاباً، ولكن يجب الحرص أن يتم رفع هذه الأوزان تحت إشراف مدرب رياضي حتى لا تتضرر عضلات الجسم من الممارسة الخاطئة لرفع الأوزان.


تجنب تناول المشروبات قبل وبعد الطعام

إنّ تجنّب شرب أيّ مشروب قبل وبعد الطعام بنصف ساعة سيجعلنا نشعر بالجوع، وعدم الشعور بالشبع قبل أن يتم تناول ما فيه الكفاية.


إضافة البهارات والتوابل للطعام

إنّ إضافة البهارات والتوابل إلى الأطعمة المختلفة عامل مهم يساعد على فتح الشهية، وبالتالي تناول كميات أكبر من الطعام، واكتساب الجسم للمزيد من السعرات الحرارية.