وصفات طبيعية لبشرة نضرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٩ ، ٣٠ مايو ٢٠١٨
وصفات طبيعية لبشرة نضرة

وصفات طبيعية لنضارة البشرة

هناك العديد من الوصفات التي تساعد على تقشير البشرة بشكل طبيعيّ، وتشمل ما يأتي:[١]

  • النعناع: يعتبر من الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها تقشير البشرة بشكل طبيعيّ، حيث يحتوي على العديد من المركبات المفيدة لذلك، ويعين على تهدأة البشرة، ويحافظ على شبابها، وذلك من خلال عصر أوراقه وتطبيق العصير بصورة مباشرة فوق البشرة، وتحديداً في ساعات المساء قبل النوم، مع الحرص على غسل البشرة جيداً في صباح اليوم التالي.
  • الزبادي: يعتبر من المركبات التي تقلّل من تهيج الجلد، ويحد من الأعراض المرافقة لذلك بما فيها الحكة، كونه يحتوي على نسبة جيدة من الأحماض، والمعادن، والأنزيمات الهامة لذلك، كما ويعتبر من العلاجات المناسبة لمشاكل البشرة الجافة، وذلك من خلال مزج ملعقتين منه مع نصف حبة موز، وتطبيق المزيج بشكل مباشر فوق البشرة، وتركه لمدة لا تقلّ عن ربع ساعة قبل غسلها جيداً بالماء الدافىء.


طرق لزيادة نضارة البشرة

هناك العديد من الطرق الطبيعيّة التي تضمن الحصول على بشرة نضرة ولامعة، ومنها ما يأتي:[٢]

  • الحرص على تنظيف الوجه جيداً بشكل يومي، وبمعدّل لا يقلّ عن مرتين على الأقل في الصباح والمساء، حيث يعتبر ذلك مفيداً للبشرة، ويضمن ذلك التخلص من بقايا الجلد الميت، ويحافظ على لمعان ونظافة الوجه.
  • يجب ترطيب البشرة بشكل دوري، واستخدام المرطبات المفيدة، والتي تعزز من نضارة البشرة وتجدد شبابها، وينصح هنا باستخدام المرطبات التي تحتوي على الفيتامينات التي تساعد على ذلك، بما فيها كل من فيتامين (د)، وفيتامين (ك) وغيرهم، حيث يضمن الأخير التخلص من آثار البقع الداكنة فوق البشرة.
  • الحرص على تناول كميات كافية من الماء بشكل يومي، حيث يضمن ذلك التخلص من كافة السموم المتراكمة في الجسم، ويعين على ترطيب الجلد، وبالتالي يمنح البشرة نضارة وإشراقة عالية.


اتباع نظام غذائي متوازن

يوصى باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لضمان الحصول على بشرة صحية ونضرة، بخيث يجب أنّ يحتوي هذا النظام على الأحماض الدهنية بما فيها أحماض الأوميغا 3، حيث تعين على تعزيز قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، وتحد بالتالي من جفافه.[٣]


المراجع

  1. "10 Home remedies for peeling skin on face and on hands", www.vkool.com, Retrieved 2018-05-27. Edited.
  2. SHARIN GRIFFIN (2017-07-18), "How to Brighten Skin Naturally"، www.livestrong.com, Retrieved 2018-05-25. Edited.
  3. Candace Bryan (2015-09-04), "15 Things Women With Perfect Skin Do Every Day"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 2018-05-27. Edited.