وصفات لإزالة آثار الحبوب من الوجه نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:٥١ ، ٤ أكتوبر ٢٠١٦
وصفات لإزالة آثار الحبوب من الوجه نهائياً

حبوب الوجه

يعاني الكثير من الأشخاص ذكوراً وإناثاً من مشكلة حبوب الوجه خاصة في فترة المراهقة، فهي تشوّه مظهر الوجه وتفقده جاذبيته ونضارته، ممّا يجعل التخلص منها ضرورة ملحّة، فهذه الحبوب تترك آثاراً مزعجة كالندوب والحفر حتى بعد علاجها أحياناً، ويمكن علاج هذه الآثار باستخدام الكريمات، أو المراهم، أو اللجوء إلى العيادات التجميليّة، أو استخدام الوسائل المتطورة مثل أشعة الليزر إلّا أنّ التكلفة الماديّة المرتفعة لهذه العلاجات تجعل من الصعب على بعض الأشخاص اللجوء إلى استخدامها، في حين توجد العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تعالج هذه الآثار بتكلفة زهيدة وفي متناول الجميع، والتي سنذكرها في هذا المقال.


وصفات لعلاج آثار حبوب الوجه

خل التفاح

يُطهّر خل التفاح الندوب الناتجة عن حبّ الشباب، كما أنّه يزيل خلايا الجلد الميّتة، من خلال مزج بضع قطرات منه بكميّة قليلة من الماء، ثمّ مسح الوجه به باستعمال قطعة صغيرة من القطن، وتركه على الوجه لمدة خمس دقائق، ثمّ شطفه بالماء العاديّ.


صفار البيض

يُعدّ صفار البيض من العلاجات الفعّالة التي تزيل آثار الندوب والحفر من الوجه، ويستخدم بخلط ملعقة صغيرة من عسل النحل الطبيعي مع ملعقتين من عصير الليمون الطازج، إضافة إلى صفار بيضة واحدة خلطاً جيداً، ثمّ دهن الخليط الناتج على الوجه، وتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ شطفه باستعمال الماء الفاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


البطاطا

تحتوي البطاطا على مضادات للبكتيريا والجراثيم ممّا يعالج حبّ الشباب، ويُسهم في إزالة خلايا الجلد الميت، وتستخدم بتقطيع ثمرة البطاطا إلى شرائح رفيعة، وتدليك الوجه بها، وتركه حتى يجف تماماً، ثمّ شطفه بالماء، وتُكرر هذه العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.


الخميرة

تُستخدم الخميرة في صنع العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تعالج البشرة من مشاكلها المختلفة ومن ضمنها مشكلة الندوب، من خلال خلط ملعقة من مسحوق الحليب، وملعقة من الخميرة، مع كميّة قليلة من الماء خلطاً جيداً، ثمّ وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ شطفه بالماء الفاتر ثمّ الماء البارد، ويُفضل تكرار هذه الوصفة يومياً.


زيت الزيتون

يُعدّ زيت الزيتون من أفضل العلاجات الطبيعيّة التي تقضي على الحبوب وآثارها، فتُغسل البشرة وتُجفف جيداً، ثمّ تُدلّك بكميّة مناسبة من زيت الزيتون الخام وبحركات دائريّة لمدة خمس دقائق، بعد ذلك يُمسح الوجه بمنشفة دافئة ونظيفة، ثمّ يُغسل بالماء الدافئ والصابون.


الشاي الأخضر

يُغلى نصف كوب من الشاي الأخضر ثمّ يُترك ليبرد، ثمّ تُغمس قطعة من القطن بكميّة مناسبة من الشاي الأخضر، وتُدهن بواسطتها المناطق المصابة بآثار الحبوب، ويجب تكرار هذه العملية بشكل يوميّ للتخلص من الندوب بسرعة.