وصفات لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٩ ، ١٦ أكتوبر ٢٠١٦
وصفات لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه

وصفات لإزالة الحبوب وآثارها من الوجه

تعتبر حبوب الوجه من المشاكل الشائعة بين الرجال والنساء على حدٍ سواء، حيث تظهر على الوجه بثورٍ حمراء اللون، ومتقرّحة في بعض الأحيان، الأمر الذي يسبّب الإحراج والإزعاج للشخص المصاب بها، ويجعله يلجأ لاستخدام العقاقير الكيميائيّة التي من شأنها التسبّب ببعض الآثار السلبيّة، لذلك سنقدّم لكم في موضوعنا هذا مجموعةً من الوصفات الطبيعيّة التي تساعد في إزالتها كالآتي:


بياض البيض

قبل استخدام هذه الوصفة نحرص على غسل الوجه بالماء الفاتر، ونأخذ بياض بيضة واحدة، وندهنه على الوجه لمدّة عشرين دقيقة، ثم نغسله جيّداً بالماء البارد.


لبن الزبادي والعسل

نمزج ملعقة من لبن الزبادي، وملعقة من العسل مع بعضها جيداً، نضع الخليط على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثم نغسله بالماء.


الخميرة والعسل

نخلط القليل من خميرة الخبز، والقليل من العسل، وبضع نقاط من زيت الزيتون مع بعضها البعض، ونضع الخليط على الوجه لمدّة ساعة كاملة، ثمّ نغسله بالماء البارد.


خلّ التفاح

نحضر قطعة من القطن، ونغمسها بالقليل من خلّ التفاح الطبيعيّ، ثم نمرّر قطعة القطن على مكان حبوب الوجه.


جوزة الطيب والحليب

نخلط مسحوق جوزة الطيب مع القليل من الحليب، ونضع الخليط على الوجه لمدّة نصف ساعة، ثم نغسله بالماء.


النشاء وماء الورد

نخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ربع ملعقة كبيرة نشا، ونضع الخليط على حبوب الوجه ونتركه حتى يجفّ، ثمذ نغسله بالماء الفاتر، ونكرّر هذه الوصفة يومياً للحصول على النتائج المرغوبة.


عصير الليمون

نغمس قطعة من القطن في القليل من عصير الليمون، ونمرّرها على أماكن البثور يومياً قبل النوم.


زيت الزيتون

نغسل الوجه جيداً، وندلّك المناطق المصابة بزيت الزيتون لمدّة خمس دقائق، ونغسل الوجه جيداً بالماء الدافئ والصابون، ثمّ نغسله بالماء البارد حتى نغلق المسامات.


كربونات الصوديوم

نمزج ملعقة من مسحوق كربونات الصوديوم مع القليل من الماء حتى تصبح كالعجينة، ونضعها على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم نغسله بالماء، ونكرّر هذه الوصفة ثلاث مرّات أسبوعياً.


البطاطس

نقطع حبة بطاطس إلى شرائح، وندلك الوجه بها بشكل دائري، مع التركيز على الأماكن الداكنة، ونترك آثار سائل البطاطس عليه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله بالماء.


الخميرة

نخلط ملعقة كبيرة من الخميرة، وملعقة كبيرة حليب بودرة مع فنجان من الماء، نضع الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسله بالماء الفاتر.


صفار البيض مع العسل والليمون

نخلط ملعقة من العسل، وصفار بيضة مع القليل من عصير الليمون، نضع الخليط على الوجه لمدّة ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ، ونكرّر الوصفة مرتين يومياً.


الزبادي والعسل والقرفة

نمزج نصف كوب من لبن الزبادي، وملعقة من العسل بشكل جيّد، ثمّ نضيف ملعقة من القرفة فوق الخليط السابق، ونحرّك جيداً حتى يتجانس الخليط، ونطبّقه على الوجه لمدّة خمس وأربعين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد.


نصائح لعلاج حبوب الوجه

  • شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً، لترطيب البشرة وإزالة السموم التي تساعد في ظهور الحبوب.
  • اتباع نظام غذائي صحيّ يقلّ فيه وجود الدهون المشبعة، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة.
  • تنظيف بشرة الوجه بالماء والصابون الطبيّ مرتين يومياً، والحرص على تجفيفه جيداً بعد غسله.