طريقة تحضير الزنجبيل للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣٩ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٧
طريقة تحضير الزنجبيل للتنحيف
الزنجبيل هو نوع من الأعشاب الجذريّة الآسيويّة، والتي تحتاج إلى التربة المداريّة الرطبة لتنمو، وقد استعمل الزنجبيل كنوع من أنواع التوابل المستعملة للطهي من أربعة آلاف سنة، واستعملت بوصفها عشبة لعلاج الأمراض منذ أكثر من ألفي سنة، حيث تعمل على علاج الغثيان والإسهال واضطرابات الهضم، كما أنّه حديثاً ذاع صيت الزنجبيل لخسارة الوزن.


كيف تستخدم الزنجبيل للتنحيف

الزنجبيل يعمل على زيادة نسبة حرارة الجسم التي تعمل على رفع مستوى حرق الدهون في الجسم، كما أنّ الزنجبيل لا يحتوي على السعرات الحراريّة، وعند استعماله في الطبخ كنوع من التوابل أو عند تناول شاي الزنجبيل، يمكن أن يساعد قليلاً في خسارة الوزن، مع ضرورة اتّباع نظام غذائيّ منتظم وقليل السعرات الحراريّة.

  • تناول شاي الزنجبيل بشكل يوميّ وذلك مرّتين إلى ثلاث مرّات، حيث يعمل على زيادة سرعة الهضم، حيث أشار الطبّ الهنديّ منذ القدم إلى أهمّيّة زيادة الهضم كحل من حلول السمنة.
  • مضغ جزء صغير من نبات الزنجبيل قبل تناول الوجبات الرئيسيّة، كما يمكن مزج القليل من جذور الزنجبيل المبشور مع القليل من عصير الليمون الحامض والملح، حيث إنّه يساعد في التخفيف من الشهية لتناول الطعام.
  • وضع الزنجبيل مع التوابل في المطبخ، واستعماله بشكل مستمر على الأطباق الخاصّة بك.
  • مزج ملعقة طعام صغيرة من الزنجبيل مع ملعقة طعام من العسل، لمنحه الطعم اللذيذ، وتناول هذا المزيج مرتين أو ثلاث مرّات بشكل يوميّ لتنشيط عملية خسارة الوزن.


طرق استعمال الزنجبيل

  • خلطه مع عصير الليمون.
  • استعمال الزنجبيل كشاي لفقدان الوزن.
  • وضعه مع الأطباق الجانبيّة.
  • خلطه مع صلصة الصويا، ومع زيت الزيتون، والثوم لصنع سلطة شهية.
  • وضعه في طبق الخضار الستيه الصحّي.


كيفية عمل شاي الزنجبيل

إضافة ملعقة طعام صغيرة أو ملعقتين من جذور الزنجبيل إلى كوبين من الماء المغلي، وتركه لمدّة عشر دقائق حتى يأخذ الماء طعم الزنجبيل، ثمّ أضف ملعقة من العسل ليعطيه الطعم الشهيّ، كما يمكن إضافة عصرة ليمون إلى الشاي حسب الرغبة.


فوائد الزنجبيل

يستعمل الزنجبيل لعلاج العديد من الأمراض، فهو يُستخدم لتحسين المناعة حيث يعالج نزلات البرد، ويُخلّص الجسم من الفيروسات والالتهابات البكتيريّة، ويعالج الغثيان والتهاب الحلق ويخفّف من القشعريرة والحمّى، كما يُستعمل الزنجبيل لحلّ مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم، كما يعمل على تطهير القولون الذي يُسهّل عمليّة الهضم، بالإضافة إلى قدرته على تنظيم مستوى الكولسترول في الدم، وبالتالي يقلل من مشكلة زيادة الوزن لدى السيدات والرجال.


فيديو طريقة استعمال الزنجبيل للتنحيف‎

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة استعمال الزنجبيل للتنحيف‎ شاهد الفيديو.