طريقة سريعة لعلاج النحافة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٥ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طريقة سريعة لعلاج النحافة

النحافة

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة النحافة نتيجة عدة أسباب، منها سوء التغذية، أو الأمراض الوراثية، أو اتباع رجيم قاسٍ، مما يؤثر في مظهرهم الخارجي، لذا يلجأ المعظم للبحث عن طرق سريعة للتسمين لتفادي مخاطر النحافة، حيث إنّها تزيد احتمالية الإصابة بأمراض فقر الدم، وأمراض القلب، وفي هذا المقال سنقدم بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في زيادة الوزن بسرعة.


طرق سريعة لعلاج النحافة

وصفة الفستق والعسل

خلط أربع ملاعق صغيرة من العسل، وملعقتين صغيرتين من الفستق المطحون، وكمية متساوية من الزبيب والحلبة، وأخذ ملعقة من الخليط مرتين كلّ يوم، واحدة بعد تناول وجبة الإفطار، والأخرى قبل النوم.


وصفة الحلبة والعسل

خلط ثلاثة غرامات من الحلبة المطحونة مع كأس ماء على النار وتركه إلى أن يغلي، ثمّ تصفيه، وإضافة ملعقة من العسل للتحلية، وشربه المزيج ثلاث مرات كل يوم.


وصفة المربى وزيت الحلبة

إحضار ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الحلبة، ووضعها في نصف كأس من الماء، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، مع ملعقتين صغيرتين من المربى، وإذابتها في الماء، ثمّ شرب كوب في الصباح وآخر قبل النوم.


وصفة حب العزيز والعسل

طحن عدد من حب العزيز، ونقعها في كأس من الماء، وتركها لمدة 12 ساعة، ثمّ تصفية الماء وإضافة إليه ملعقة من العسل وشربه، وتكرار هذه الوصفة لمدة أسبوعين للحصول على نتائج واضحة.


وصفة الحليب والحلبة

غلي مئة وخمسين غراماً من الحلبة في كمية مناسبة من الماء، ثمّ طحنها وإضافة كمية تساويها من الطحين، ثمّ إضافة إليها كوب من الحليب ووضعها على النار، مع تحليتها بملعقة من العسل ثمّ شربها وهي دافئة.


وصفة اللبن والفول السوداني

إحضار كأس كبير من اللبن الفاتر، وإضافة كميات متساوية من الفول السوداني، والحمص المطحون، والسمسم المطحون، والسكر، والزبيب، وحلاوة الطحينية، أي بما يعادل ملعقتين صغيرتين لكل صنف، وخلطها مع بعضها حتى تتجانس، ثم نشرب الخليط.


وصفة التمر والعسل

أكل ثلاث حبات من التمر، وأربع ملاعق صغيرة من العسل، وست ملاعق صغيرة من جوز الهند، وينصح بأكل هذه الوصفة بعد تناول الطعام، مع الحرص على تكرارها ثلاث مرات في اليوم.


نصائح عامة لزيادة الوزن

  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة والبسيطة وتناول وجبة من الطاعم بعدها.
  • تناول الكثير من الوجبات الخفيفة خلال النهار، وعدم الاكتفاء بالوجبات الرئيسية.
  • أخذ قسطٍ كافٍ من النوم، مع أخذ قيلولة خلال ساعات النهار.
  • الحرص على تناول وجبة الإفطار كلّ يوم.
  • تقليل كمية الألياف المتناولة؛ لأنّها تزيد من الشعور بالشبع، وبالتالي تقل كمية الأغذية المتناولة.