طريقة شرب الزنجبيل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢١ فبراير ٢٠١٦
طريقة شرب الزنجبيل

الزنجبيل

هو نوع من النباتات، من الفصيلة الزنجبيلية، يعيش في المناطق الحارة، ولونه أبيض مصفرّ، ويتميّز الزنجبيل الأخضر بطعمه القويّ الحارق، ويكثر الزنجبيل في عدد من البلدان، ومن أهمّها: الصين، والمكسيك، وبلاد الهند الشرقية، وتستخدم جذوره وسيقانه في العديد من المجالات، ومن أهمّ استخداماته هي: استخدامه كبهار في تحضير الأطعمة، ويضاف الزنجبيل إلى كثير من أنواع الحلوى، ويستخدم كذلك في علاج الكثير من الأمراض مثل: مرض النقرس، ونزلات البرد، كما يعمل على الوقاية من الدوخة، وصداع الشقيقة، والعشا الليلي، ولا ننسى أهميته بالنسبة لحرق الدهون وتقوية الجنس، وبعد معرفة هذه الفوائد الجمّة للزنجبيل باتت الأهمية في معرفة كيفية شربه.


طرق شرب الزنجبيل

هناك العديد من الطرق في شرب الزنجبيل وإليك أهمها:


المشروبات الساخنة

  • يكون بتحضير كوب من الحليب المغلي وإضافة ملعقة من الزنجبيل المطحون عليه، وإضافة العسل إليه وفي حالة عدم تواجده يضاف السكر حسب الرغبة.
  • نقوم بتحضير نصف كوب من الماء المغلي، ونضع عليه 50 غ من الزنجبيل المطحون، مع 50 غ من الكمون، وملعقة من الخل وهذا المشروب مفيد جداً من أجل تخفيف آلام القولون العصبي.


المشروبات الباردة

  • وضع الزنجبيل في خلاط وإضافة الثوم والليمون والفجل إليه، وبعدها يصفى من الرواسب ليتم شربه.
  • نحضر عبوة محكمة الإغلاق، ونضع في داخلها ملعقتين من الزنجبيل المطحون، ونقوم بتسخين الماء وقبل وصوله إلى درجة الغليان نضع فوقه الزنجبيل المطحون داخل العبوة لمدة نصف ساعة تقريباً، ونفتح العبوة ونسكبها داخل الكوب، ونضع العسل إو السكر عليها.
  • وفي هذه الطريقة نقوم باستخدام الزنجبيل الأخضر، بحيث نأخذ قطعة من الزنجبيل الأخضر، ونبرشها ونضعها في عبوة محكمة الإغلاق وبعدها نضع الماء البارد عليها ونقوم بحفظها لمدة 12 ساعة، وفي النهاية نسكبها في كوب لتكون جاهزة للشرب.
  • هناك طريقة أخرى تقوم على غلي الزنجبيل مع بعضِ المكوّنات الأخرى ويكون ذلك حسب الرغبة، إذ يمكننا إضافة النعنع أو الليمون أو القرفة أو اليانسون، وفي هذه الطريقة نقوم بغلي الماء ونضع فوقه أوراق من النعنع أو ملعقتين من القرفة أو ثلاث ملاعق من الليمون المعصور، ثم نضيف ملعقتين من الزنجبيل، ونتركه حتى يغلي لمدّة دقيقة واحدة، وبعدها نتركه ليبرد ليكون جاهزاً للشرب، ونضع القليل من السكر أو العسل من أجل التحلية، وهذه الطريقة لها فوائد كثيرة، منها: مشروب النعنع مع الزنجبيل يستخدم من أجل طرد الغازات ومشروب الزنجبيل مع الليمون لحرق الدهون.