فوائد الزنجبيل المطحون للتنحيف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٠ ، ٢٩ أبريل ٢٠١٩
فوائد الزنجبيل المطحون للتنحيف

أدرك الكثير من الناس مؤخراً الفوائد الطبية الكثيرة التي يمنحها شراب الزنجبيل الساخن للصحة، ممّا جعل الناس تقبل على شراءه بكثره وتحرص على تناوله بصورة منتظمة ومستمرّة للحصول على أفضل النتائج الصحيّة وللتخلّص من العديد من الأمراض التي أثبت الزنجبيل قدرته الأكيدة على حلّها والتخلّص منها تدريجياً.


الزنجبيل

الزنجبيل هو نبات يزرع في المناطق الحارة ذو رائحة نفّاثة وطعم لاذع وحار ولون أبيض مائل إلى الصفرة، والزنجبيل لا يتم قطفه إلّا بعد أن تذبل أوراقة ولا يتم طحنه إلّا بعد أن يجفّ تماماً، غالباً ما يشرب مطحونه ساخناً بعد غلي كمية بسيطة منه في الماء ليعطي نكهة حارة ومنعشة للجسم. كما يستخدم مطحون الزنجبيل كنوع من التوابل التي تضاف إلى المأكولات المطهية والبعض الآخر أصبح يضيفه على القهوة السادة " العربية " فهي تحسن من مذاقها وتجعله مميزاً وشهياً، كما يدخل الزنجبيل ليضفي مذاقاً لذيذاً على بعض أصناف الحلويات والمربيات.


من المعلوم أنّ أفضل أنواع الزنجبيل هو ما يزرع في جامايكا لكنها تتواجد أيضاً في دول أخرى كثيرة مثل الفلبين سيرلانكا الصين المكسيك والباكستان وبعض الدول العربية أيضاً. ويحتوي الزنجبيل على عدد من الزيوت الطيارة والجنجرول وبعض المواد الهلامية والنشوية.


فوائد الزنجبيل المطحون العامة

  • يساعد الزنجبيل على طرد الغازات المعوية ومنع التقلّصات في البطن وتسكين المغص وتحسين عمليّة الهضم وعلاج الإمساك.
  • يعمل الزنجبيل على توسيع الأوعية الدموية والشرايين وتقوية عضلة القلب وتقوية ضربات القلب.
  • الزنجبيل مقوّي جنسي فعال لدى الجنسين حيث يعمل على تنظيم الهرمونات الأنثوية والذكرية وزيادة مستواها في الدم، كما يساعد على تنظيم الدورة الشهرية لدى الإناث.
  • يعتبر الزنجبيل مضاد حيوي طبيعي يفيد في علاج نزلات البرد والزكام والأنفلونزا خصوصاً إذا تم تناوله مع ملعقة من العسل.
  • يعالج مختلف أنواع الصداع المزمن ويعالج الدوخة " دوار الرأس ".
  • يفيد مشروب الزنجبيل الساجن في علاج جميع أنواع الإلتهابات وله فعالية قوية في علاج التهابات المفاصل الروماتيزمية.
  • يقلّل من حدّة الشعور بالغثيان الصباحي ويمنع حدوث القيء.


فوائد الزنجبيل للتنحيف

يسهم الزنجبيل في تنحيف ونحت الجسم البدين وإزالة حاسمة للدهون خاصة في منطقة البطن " الكرش " والأرداف والأفخاذ سواء عن طريق شرب منقوعه الساخن أو من خلال دهن المناطق المدهنة بزيت الزنجبيل لفترة من الزمن بشكل منتظم، حيث إنّ تناول كوب واحد من الزنجبيل يومياً وخاصة في الصباح الباكر قادر على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، كما يحتوي على مكوّنات تسرّع في عمليات الأيض وتحسين عملية الهضم ممّا يخلّص الجسم من السمنة في وقت قصير، ويمكن تناوله بعد كل وجبة دسمة ليحرق الفائض من السعرات أو قبل الوجبة فهو يقلّل من الشهية المفرطة للطعام.


فيديو الزنجبيل المطحون

يعتبر علاجاً فعّالاً ودرعاً واقياً ضد الكثير من الأمراض، فكيف يمكن طحن الزنجبيل وحفظه منزلياً لوقت أطول؟ :