فوائد الزنجبيل للبشرة وللتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٠٥ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
فوائد الزنجبيل للبشرة وللتنحيف

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل واحداً من الأعشاب النباتية المهمة التي تنتمي للفصيلة الزنجبيلية، حيث يمتاز بتركيبته الطبيعيّة عالية القيمة، كما يضم جملة من المغذيات الرئيسية والمهمة للجسم، بما في ذلك الفيتامينات، والأحماض، والمعادن، ومضادات الأكسدة، الأمر الذي يجعل منه عنصراً طبيعياً، ومثالياً للقضاء على العديد من الأمراض، والمشكلات الصّحية، بالإضافة إلى الوقاية من عدد كبير من المشكلات الصحية، كالمشاكل التي تصيب كلاً من البشرة والجلد، وكذلك مشاكل السمنة، ونظراً لأهمية هذه الجوانب اخترنا أن نستعرض أبرز فوائد الزنجبيل، فضلاً عن طرق استخدام الزنجبيل للحصول على أفضل نتائج في هذه المجالات بشكل مفصل في مقالنا هذا.


فوائد الزنجبيل للبشرة

معالجة شحوب البشرة

يعالج الزنجبيل مشكلات شحوب لون البشرة، ويمنح الجلد نضارة عالية وإشراقة طبيعيّة، كما يزيد صفاء ونقاء البشرة، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من اللبن، بالإضافة إلى كمية مناسبة من العسل، وغسل المزيج بعد خمس دقائق من تطبيقه على البشرة.


معالجة الأمراض الجلدية

يعالج الأمراض الجلدية الشائعة، بما في ذلك الصديد أو الخراج، والأكزيما، والحروق الخفيفة الناتجة غالباً عن أشعة الشمس، كما يعالج الصدفية، والحبوب والبثور، كحب الشباب، ويكون ذلك من خلال خلط ملعقتين من مسحوق الزنجبيل، مع ملعقة من زيت الزيتون، والعسل، وكمية مناسبة من الماء الدافىء، وتطبيق المزيج لفترة مناسبة، ثمّ غسل البشرة.

ملاحظة: ومن فوائد الزنجبيل أنه يؤخر ظهور علامات التقدم في السن، والخطوط الرفيعة والدقيقة.


فوائد ووصفات الزنجبيل للتنحيف

فوائد الزنجبيل للتنحيف

  • يخفض الزنجبيل معدّل الكولسترول الضار في الدم، الأمر الذي يسهل وصول الأكسجين إلى الدم، وخلايا الجسم.
  • يضبط مستوى السكر في الدم.
  • يحرق الدهون، والسعرات الحرارية من الجسم.
  • يزيد الشعور بالشبع والاكتفاء، مما يقلّل حجم، وعدد الوجبات المتناولة خلال اليوم الواحد.
  • يحسن عملية الأيض، والتمثّيل الغذائي في الجسم، مما يقضي على السمنة.
  • يطرد السموم والفضلات من الجسم، ويزيد استرخاء وراحة المعدة، وينقي الدم من السموم.
  • يعالج مشكلات القولون.


وصفات الزنجبيل للتنحيف

  • الزنجبيل مع الليمون: غلي مسحوق الزنجبيل المطحون مع كمية مناسبة من الليمون، لمدة لا تقلّ عن خمس دقائق على الأقل، مع الحرص على شربه دون إضافة السكر، حيث يمكن استبداله بكمية مناسبة من العسل للحصول على مذاق مناسب.
  • الزنجبيل مع القرفة: خلط كوب من الماء، مع كمية مناسبة من الزنجبيل، مع كمية من القرفة، ومزج المكونات مع بعضها، وشرب المزيج مرة بشكل يومي.