فوائد الزنجبيل للقلب

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣٤ ، ٦ مايو ٢٠١٩
فوائد الزنجبيل للقلب

تقليل مستويات الكوليسترول

يساعد الزنجبيل على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، وخفض خطر تخثّر الدم، وبالتالي فإنّه يساهم في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة، وعلى الرغم من ذلك فما زالت هناك حاجةٌ إلى إجراء المزيد من الأبحاث لإثبات فعاليته حتى يصبح جزءاً من العلاج المُستخدم للحفاظ على القلب والأوعية الدمويّة.[١]


فوائد أخرى للزنجبيل

هناك العديد من الفوائد الأخرى للزنجبيل، نذكرُ منها ما يأتي:[٢][٣]

  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان: على الرغم من أنّه ليس هناك أيّ مُكوِّنٍ قادرٍ على مُحاربة مرض السرطان، إلّا أنّ الزنجبيل يُعدّ مصدراً غنيّاً بمُضادات الأكسدة القادرة على وقاية الجسم من أنواع السرطان.
  • دعم المناعة في الجسم: يُعدّ الزنجبيل من مُضادات البكتيريا، والفطريات، والميكروبات، والتي تُساعد الجسم على مقاومة الالتهابات، وتعزيز الجهاز المناعيّ.
  • التخفيف من الغثيان: يمكن للزنجبيل المُساعدة على التخفيف من أعراض الحمل؛ كالغثيان الصباحي والتقيؤ، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّه يجب على الحامل استشارة الطبيب قبل تناول الزنجبيل.
  • التقليل من عُسر الهضم: يساعد الزنجبيل على تسريع التخلص من الطعام الموجود في المعدة، ويُعدّ ذلك مفيداً للأشخاص الذين يُعانون من عُسر الهضم.
  • التقليل من الآلام المُصاحبة للطمث: أظهرت الدراسات أنّ تناول غرامٍ واحدٍ من بودرة الزنجبيل يومياً في الأيام الثلاثة الأولى من الدورة الشهريّة يُساهم بشكلٍ فعّال في التخفيف من آلام الطمث.
  • التخفيف من الألم: يمتلك الزنجبيل خصائص تقلّل آلام العضلات المُصاحبة لممارسة التمارين الرياضيّة.


الآثار الجانبية للزنجبيل

على الرغم من أنّ الزنجبيل يُعدّ آمناً للاستهلاك بشكلٍ عام، إلا أنّ قد يسبّب مجموعةً من الآثار الجانبيّة، وخاصةً إذا تمّ استهلاكه بكمياتٍ كبيرة تتجاوز 5 غرامات في اليوم؛ حيثُ إنّه يتسبّب بطفح وتهيّج الجلد، وتسبب الغازات المعويَّة، والحرقة في المعدة، واضطرابات الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنّه قد يزيد من خطر النزيف.[٤]


المراجع

  1. Megan Ware (11-09-2017), "Ginger: Health benefits and dietary tips"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 25-04-2019. Edited.
  2. "10 health benefits of ginger that are seriously impressive", www.health24.com,29-12-2018، Retrieved 25-04-2019. Edited.
  3. Joe Leech (04-06-2017), "11 Proven Health Benefits of Ginger"، www.healthline.com, Retrieved 25-04-2019. Edited.
  4. Carmen Patrick Mohan (08-05-2017), "Ginger: Possible Health Benefits and Side Effects"، www.webmd.com, Retrieved 25-04-2019. Edited.
17 مشاهدة