فوائد بياض البيض النيء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٦ ، ٩ مارس ٢٠١٧
فوائد بياض البيض النيء

البيض

البيض من المنتوجات الغذائيّة الأساسية لصحة الإنسان؛ لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمة في بناء جسه، إذ يحتوي على البروتينات، والدهون، والسعرات الحرارية، والفيتامينات كفيتامين (ب12، د، أ، هـ، ب)، والأملاح المعدنية؛ كالحديد، والزنك، ويؤكل نيئاً أو مشوياً أو مسلوقاً أو مقلياً.


فوائد بياض البيض النيء للبشرة

  • يسد المسام المفتوحة، ويقلص حجمها، ويفتح لونها، ويرطبها، ويكافح جفافها، ويجعلها حيوية ونضرة ولامعة.
  • يشد ترهلاتها، ويقضي على البكتيريا والجراثيم، ويصلح خلاياها ويجددها.
  • يعالج البثور والحبوب، ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة؛ كالتجاعيد، والخطوط البيضاء من خلال إزالة كافة الشوارد الحرة والسموم منها.
  • يخفف آلام الحروق، ويعالج آثارها وتشوهات الجلد.


فوائد بياض البيض النيء للشعر

  • يجعل الشعر كثيفاً وصحياً ولامعاً، ويطيله.
  • يغذيه من جذوره، ويخلصه من القشرة البيضاء.


خلطات بياض البيض النيء

بياض البيض لعلاج حب الشباب

نخفق ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع بياض بيضة جيداً، ثم نضيف نصف ملعقة صغيرة من العسل ونحرك، وبعدها نغسل الوجه بالماء الدافئ قبل وضع المزيج حتى تتفتح مسام البشرة، ثم ندهن المزيج على البشرة باستخدم قطنة بيضاء نظيفة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة حتى يجف بشكل تام، وأخيراً نفرك الوجه بحركات دائرية باستعمال الماء الدافئ.


بياض البيض لتفتيح البشرة

نخلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال جيداً، ثم نضيف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ونخلط، وبعدها ندهن المزيج على الوجه، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نفرك البشرة جيداً، ونشطفها بالماء الدافئ، وينصح بدهن الوجه بزيت الزيتون أو مرطب بعد وضع الوصفة لتفادي جفاف البشرة.


بياض البيض لترطيب البشرة

نخلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من لبن الزبادي جيداً، ثم نضيف إليهما ربع ثمرة أفوكادو مهروسة ونحرك، وندهن المزيج على الوجه، ونتركه لمدة ربع ساعة، وبعدها نشطف البشرة بالماء الدافئ.


بياض البيض النيء للحروق

ندهن بياض البيض على المنطقة المصابة بالحروق بعد تنظيفها بالماء، ونكرر دهنه كلما جف بياض البيض عن الحرق.


بياض البيض لتكثيف الشعر

نخلط بياض بيضة مع ملعقة من العسل، ويدهن المزيج على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نشطفه بالماء والصابون، ونكرر وضع الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهرين.


بياض البيض لمنع تساقط الشعر

نخفق بياض بيضتين، ونضيف إليه أربع ملاعق كبيرة من كل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من خل التفاح، ونخلط جيداً، وبعدها ندهن المزيج على الشعر مع مراعاة فرك فروة الرأس ببطء، ثم نغطي الرأس بكيس من النايلون ونتركه لمدة ساعتين، وأخيراً نشطف الشعر بالماء والصابون، ونكرر وضع الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.