فوائد عصير الجريب فروت للبشرة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٤ ، ١٠ يوليو ٢٠١٧
فوائد عصير الجريب فروت للبشرة

الجريب فروت

يعتبر الجريب فروت من أنواع الفواكه الحمضية شبه الاستوائية، ويمتاز بطعمه الحامض والمرّ قليلاً، ويُطلق عليه اسم فاكهة الجنة لخصائصه المساعدة في الشفاء وفوائده الصحية العديدة، ويحتوي الجريب فروت الأحمر والوردي على نسبةٍ عالية من البيتا كاروتين، بينما يحتوي الجريب فروت الوردي على كاروتينويد أو الليكوبين المعروف بحمض الفوليك.


القيمة الغذائية للجريب فروت

يحتوي الجريب فروت على: فيتامين A، وفيتامين C، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والألياف الغذائية، كما يحتوي أيضاً على معدلاتٍ عالية من فيتامين B المركب كحمض الفوليك، والثيامين، والبيريدوكسين، إضافةً إلى المعادن، مثل: الفسفور، والنحاس، والكالسيوم، والحديد، ولجميع هذه العناصر الغذائية فوائد صحية للجسم بشكلٍ عام وفوائد جمالية للبشرة بشكل خاص.


فوائد عصير الجريب فروت للبشرة

  • يكافح الشيخوخة: يحارب هذا العصير علامات التقدم في السن، مثل: التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة؛ لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • يخلص البشرة من الدهون الزائدة: يمتاز عصير الجريب فروت بخواصه القابضة الأمر الذي يكافح البشرة الدهنية، كما يخلصها من السموم ويسيطر على كمية الدهون التي تفرزها البشرة، والتي لها دور في علاج مشكلة حب الشباب وتقليلها.
  • يحمي الشفاه: يحمي من إصابتها بالتلف، ويُسهم في تغذيتها وزيادة نعومتها.
  • يقشر البشرة: فهو يخلصها من خلايا الجلد الميتة والجافة؛ لاحتوائه على حمض الصفصاف.
  • ينظف البشرة بصورةٍ طبيعية: يعتبر عصير الجريب فروت من المطهرات الطبيعية، حيث يُسهم في إزالة الشوائب والسموم من البشرة.
  • يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة: تشكل الأشعة فوق البنفسجية خطراً على صحة البشرة نتيجة الأضرار الناجمة عن الجذور الحرّة، كما أنّها تُعد من أبرز مسببات إصابة البشرة بسرطان الجلد، واحتواء عصير الجريب فروت على نسبةٍ جيدة من مضادات الأكسدة يقي البشرة من هذه الأشعة ويحارب الجذور الحرة.


طرق استخدام عصير الجريب فروت للبشرة

  • تناول عصير الجريب فروت بشكلٍ منتظم، أو يصنع قناع للوجه يتكون من ملعقة واحدة من عسل النحل ونصف كوب من عصير الجريب فروت ونصف كوب من دقيق الشوفان، تُمزج المكوّنات مع بعضها جيداً، ثمّ يُطبق المزيج على الوجه ويُترك مدّة عشر دقائق، بعد ذلك يُغسل بالماء، واستخدام هذا المزيج يرمم البشرة التالفة ويقلل التجاعيد.
  • يُمزج كوب من عصير الجريب فروت مع كمية قليلة من أوراق النعناع الطازج، ثمّ يوضع المزيج في عبوةٍ نظيفة ويُترك مدّة ثلاث ساعات، بعد ذلك يُطبق على البشرة بواسطة قطعة نظيفة من القطن، ويفيد هذا المزيج في علاج البشرة الدهنية.
  • يُمزج كوب من السكر وملعقة ونصف من عصير الجريب فروت وثلاث ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب، ثمّ يُطبق المزيج على البشرة لتخليصها من الجفاف وإزالة الجلد الميت.
  • تُمزج ملعقتان من عصير الجريب فروت وكمية قليلة من قشر الجريب فروت ونصف ملعقة من بودرة البوراكس، ثمّ يُضاف المزيج إلى كوب من زيت الزيتون البكر، بعد ذلك يُسخن المزيج لبضع دقائق في الميكروويف، ويُترك ليبرد قليلاً ثمّ يُطبق على الرقبة والوجه، واستخدام هذا المزيج ينظف البشرة بصورةٍ فعّالة.


فيديو طريقة عمل عصير الجريب فروت

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة عمل عصير الجريب فروت شاهد الفيديو.