فوائد خبز النخالة للرجيم

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٢ ، ١٢ يوليو ٢٠١٥
فوائد خبز النخالة للرجيم

الرّجيم وخبز النّخالة

إنّ الحصول على قوام مناسب ومثاليّ ليس بالأمر السّهل، فإنّه يحتاج إلى القوّة والعزيمة والإرادة، وفي بعض الأحيان يحتاج الأمر إلى الّتضحية والاستغناء عن ملذّات الحياة من طعام ومشروبات ومكسّرات وغيرها الكثير من مسبّبات السمنة، ولا بدّ من اتّباع نظام غذائيّ صحيّ يحتوي على جميع العناصر الغذائيّة التي يحتاجها الجسم، مع التّقليل من كميّة السّعرات الحراريّة الموجودة في الوجبات.


هناك أنواع متعدّدة من أنظمة الرّجيم التي يمكن اتّباعها للحصول على الوزن المرغوب فيه، ويمكن وضع بدائل من الأطعمة تناسب الرّجيم للوصول إلى الوزن المثاليّ بأسرع وقت ممكن، ومن أهمّ البدائل التي يمكن تناولها هي خبز النّخالة بديلاً عن خبز القمح الأبيض، ويتمّ إضافة خبز النّخالة للمائدة بشكل مستمرّ ليس فقط من أجل الرّجيم لكن لأنّه أكثر صحّةً، ويمكن تناوله من قبل الصّغار والكبار مع الوجبات المعتادة، وكذلك يضاف للفتّوش والمقبّلات بشكل طبيعيّ، ويمتاز بطعمه الّلذيذ والشّهيّ.


خبز النّخالة

هو نوع من المخبوزات التي يطلق عليه اسم الردة، وهو مصنوع من قشرة القمح التي تحمل مجموعةً من الفوائد التي تُخلّص الجسم من الوزن الزّائد ومن الماء المُتجمّع في الجسم بشكل صحيّ وسليم، مع المحافظة على قوّت الجسم ونضارة البشرة.


فوائد خبز النّخالة للرّجيم

  • الشعور بالشّبع بشكل كبير، وعدم الرّغبة في تناول الأطعمة، وذلك لأنّه يزيد حجمه داخل المعدة بسبب امتصاصه للماء الموجود داخل المعدة، ممّا يقلّل نسبة السّوائل.
  • علاج للإمساك وهي من الحالات المرضيّة التي تصيب الكثير من الأشخاص الذين يتّبعون الرّجيم، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف المُليّنة للأمعاء التي تُسهّل خروج الفضلات من الجسم.
  • التّخفيف من مشكلة القولون العصبيّ التي يعاني منها معظم النّاس عند اتّباع الرّجيم أو دون اتّباعه، فخبز النّخالة يهدّئ القولون، ويتمّ تناوله مع السّلطات والألبان.
  • الحفاظ على مستوى السكّر في الدّم ومنع ارتفاعه، والتّخفيف من نسبة الكولسترول في الدّم.
  • مطهّر ومعقّم للمعدة والقولون من الرّواسب التي تضرّ بصحّة الجسم، والتي تؤدّي إلى حدوث الأمراض السّرطانيّة، وعسر الهضم، ومشاكل كبيرة في الجهاز الهضميّ.


دراسة علميّة

  • أثبتت الدّراسات أنّ تناول جرام واحد يوميّاً مع الوجبة، يعالج الكثير من المشاكل التي يمكن أن يواجهها الإنسان في حياته من عسر الهضم والبواسير والقولون العصبيّ، وتناول خبز النّخالة يقلّل من توتّر الجهاز العصبيّ، وهو منشّط للخلايا الدّماغيّة والعصبيّة، كما يقوّي الأسنان والّلثة، ويزيد مناعة الجسم، ويحمي من الإصابة بأمراض الّلثة، ويقوّي الجهاز التّناسليّ والعظام، ويزيد من نشاط وحيويّة الجسم.