أفضل الولايات الأمريكية للدراسة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٤ ، ١٣ يناير ٢٠١٦
أفضل الولايات الأمريكية للدراسة

الولايات الأمريكية

تُعد الولايات المتحدة الأمريكية صرحاً ومنبراً يحتل المرتبة الأولى على دول العالم من حيث الدراسة، إذ تحتوي البلاد على مجموعة كبيرة من المدارس، والكليات، والجامعات، والمعاهد، والمؤسسات التعليمية التي تتميز بقوتها في التدريس؛ ويعود الفضل باحتلال أمريكا على هذا المركز هو امتلاكها كوكبة من نخبة الهيئة التدريسية في كافة الاختصاصات، مع الإنفاق المالي الهائل على مجال البحوث، والتعليم، فضلاًَ عن المراكز المتطورة التي يتم فيها إجراء التجارب النادرة.


أفضل الولايات الأمريكية للدراسة

أبرز الولايات الأمريكية من حيث اهتمامها بالدراسة والتعليم، هي:

ماساتشوستس

كانت ماساتشوستس إحدى أبرز الولايات التي أظهرت اهتماماً كبيراً في المجال التعليمي منذ القدم، باعتبارها أوّل ولاية في القارة الأمريكية الشمالية التي طالبت بتعيين المعلم، وإنشاء مدارس متوسطة في عام 1647، كما أنّها موطن لـ121 مؤسسة تعليم عالٍ.


تحتوي الولاية على مدينة بوسطن؛ إذ تُلقب بوسطن بأثنيا الأمريكية، وتعتبر أحد المراكز الأكاديمية المعروفة في الولايات المتحدة، إذ يعد وسط بوسطن مركزاً لمجموعة مختارة من الجامعات المرموقة عالمياً، كجامعتي بوسطن، وتافتس، كما أنّها تحتوي على العديد من المؤسسات التعليمية كمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)، وبذلك تحتل المدينة المرتبة السادسة كأفضل وجهة دراسية لعام 2015 م.


كاليفورنيا

هي واحدة من أبرز المناطق الأمريكية من الناحية التعليمية؛ وذلك لاعتماد مؤسساتها على التكنولوجيا، والابتكار؛ حيث تحتوي في منطقة خليج فرانسيسكو على اثنين من مؤسسات التعليم العالي كجامعة ستانفورد التي تحتل المرتبة السابعة عالمياً، وجامعة كاليفورنيا التي يدرس في ربوعها ما يقارب 430 ألف طالب وطالبة؛ لتكون بذلك أكبر نظام جامعي في الولايات، ومن أبرز الجامعات الأخرى في الولاية هي؛ جامعة جنوب كاليفورنيا، ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وكليات كليرمونت، والمئات من الجامعات والكليات الخاصة.


نيويورك

تعتبر المدينة الأكثر شهرة في الولايات المتحدة وربما في العالم، حيث تحتوي الولاية على كم هائل من المدارس، والكليات، والجامعات؛ حيث يعتمد نظام التعليم على اللغات، والفنون الحرة، والموهبة التي يمتلكها الطلاب في مختلف المراحل العمرية، وتنفق الولاية مبالغ هائلة على العمليات التعليمية، وإعداد البحوث، ومن أبرز الجامعات الموجودة في الولاية هي؛ جامعة نيويورك، وجامعة بينغهامتون، وجامعة ستوني بروك، وجامعة بافالو.


إلينوي

تعد ولاية إلينوي إحدى أبرز الولايات الأمريكية الرائدة في مجال التعليم، حيث إنّها تحتوي على مدارس ابتدائية وثانوية، وتحتوي على خمس جامعات منها خمسة من أفضل 200 جامعة في العالم، حيث تحتل جامعة شيكاغو المربتة الرابعة عالمياً، وجامعة نورث وسترن المرتبة الثانية عشرة عالمياً.


كما تحتل جامعة إلينوي في أوربانا شامبين المرتبة (41)، وجامعة لويولا في شيكاغو المرتبة (106)، ومعهد إلينوي للتكنولوجيا المرتبة (113)، وجامعة دي بول المرتبة (121)، وجامعة شمال إلينوي المرتبة (194).