أفضل فاكهة لحرق الدهون

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٧ ، ٢٤ مايو ٢٠١٦
أفضل فاكهة لحرق الدهون

الفواكه

تعتبر الفواكه من أهم المأكولات الّتي ينصح بتناولها لمتبعي الحمية الغذائيّة، حيث تحتوي على كميّة قليلة من السكر الّذي يحتاجه الجسم بشكلٍ يومي للقيام بوظائفه اليوميّة، وتوجد عدة أنواع من الفواكه التي تساعد على التخلّص من الدهون المتراكمة في الكرش والأرداف، وفي هذا المقال سنتحدث عنها بشكلٍ مفصّل.


أفضل الفواكه لحرق الدهون

جوز الهند

يحتوي جوز الهند على دهون ثلاثيّة بداخله، حيث تساعد تلك الدهون على رفع معدّل الأيض في الجسم بحوالي 30%، كما تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، وبالتالي إلى فقدان الوزن.


الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على عنصر أوميغا 9 الّذي بدوره يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم، كما يحوّل الدهون إلى طاقة كبيرة لمساعدة الجسم للقيام بوظائفه اليوميّة.


الجريب فروت والفراولة

أثبتت الدراسات الحديثة أنّ الجريب فروت من الفواكه الهامة التي تساعد على تقليل الوزن، كما أن الفراولة من الفواكه الهامّة التي تساعد على إنقاص الوزن، ويعود السبب إلى أنّها تحفّز الهرمونات الخاصة بحرق الدهون مثل الللبتين، والذي بدوره يساعد على زيادة معدل الأيض في الجسم.


الكمثري أو الإجاص

تحتوي الكمثرى على نسبة مرتفعة من الألياف التي تساعد على الإحساس بالشبع لفترة طويلة، وتقليل نسبة الجوع، وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن.


التوت البري

يحتوي التوت البرّي على كميّة كبيرة من الألياف، التي تساعد على حرق الدهون بصورة كبيرة في الجسم، والتخلّص من الدهون الزائدة في الجسم مثل الكرش والأرداف.


الخوخ

يعتبر الخوخ من الفواكه المميّزة والمثاليّة الّتي ينصح بتناولها لمتبعي الحمية الغذائيّة، حيث يمتاز بقلة سعراته الحراريّة، كما يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر البوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائه على الفيتامينات اللّازمة الّتي تساعد على زيادة معدل الأيض في الجسم، وبالتالي إلى فقدان الوزن.


التفاح

يحتوي التفاح على كميّة منخفضة من السعرات الحراريّة، كما يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى أنّه يحتوي على إنزيم طبيعي يساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون في الجسم.


الرمّان

يساهم الرمان في إذابة الدهون في الجسم بشكلٍ كبير، ويعود السبب إلى احتوائه على مركبات البولي فينول المضادة للأكسدة، والتي بدورها تساعد على تقليل الشهية، وزيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم.


البرتقال

يساعد البرتقال على إذابة الدهون الزائدة في الجسم، وتحويلها إلى طاقة تساعد الجسم للقيام بوظائفه اليوميّة، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف الّتي بدورها تزيد من الإحساس بالشبع، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على كميّة قليلة من السعرات الحرارية التي بدورها تساعد على تخفيف الوزن.


الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف، والتي بدورها تساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي إلى فقدان الوزن وإذابة الدهون المتراكمة في الجسم.