أين يقع عالم ديزني

كتابة - آخر تحديث: ١١:١١ ، ٢٩ أكتوبر ٢٠١٥
أين يقع عالم ديزني

شركة والت ديزني

كثيرةٌ هي الشركات الإعلاميّة والفنيّة التي استطاعت أن تدخل عالم الفنّ وإنتاج الأفلام، إلّا أنّ قلّةً قليلةً منها استطاعت أن تترك بصمتها السحريّة والتي غزت العالم من كلّ حدب وصوب. من الشركات التي تركت بصمتها "شركة والت ديزني"، فأين تقع هذه الشركة؟ وما أهمّ إنجازاتها؟ وما أهمّ المعالم التاريخيّة لها.


بداية الشركة

عالم ديزني هو العالم الخياليّ الرائع الذي استطاعت شركة "والت ديزني" أن تخلقه، وهذه الشركة هي من أكبر الشركات الإعلاميّة والترفيهيّة في العالم، وقد أسّسها الأخوان والت وروي ديزني، في السادس عشر من شهر تشرين الثاني عام ألف وتسعمئة وثلاثة وعشرين ميلادي، وقد بدأت على شكل استوديو لفنّ التحريك، أو ما يعرف بالأنيماشن، ليصبح هذا الاستوديو فيما بعد من أهمّ استوديوهات هوليوود، كما ويضمّ حاليّاً عشر حدائق ألعاب ملاهي، بالإضافة إلى امتلاكه بعض شبكات التلفاز كهيئة الإذاعة الأمريكيّة، وقناة إي إس بي إن. يقع مقرّ هذه الشركة في بربانك في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكيّة.


تاريخ شركة والت ديزني

في عام ألفٍ وتسعمئة وثلاثة وعشرين ميلادي بدأت الشركة إنتاجها للأفلام الصامتة، وذلك بفيلم "أليس في بلاد العجائب" والذي نجح بطريقة غريبة، بعدها أنتجت "شخصيّة الأرنب المحظوظ أوزوالد" ولكنّها فشلت في هذه الشخصية، إلى أن أنتجت شخصية "ميكي ماوس"، والذي ما زال معروفاً إلى يومنا هذا.


بدأت الشركة بإنتاج "فيلم بياض الثلج، والأقزام السبعة" وذلك في عام ألف وتسعمئة وخمسة وأربعين ميلادي. وتطوّرت الشركة بشكل كبير، واستطاعت على مرّ السنين أن تخلق شخصياتٍ كرتونيّةً خاصّةً بعالم ديزني، والذي أُنشئت له حديقة ألعاب كبيرة تضمّ هذه الشخصيات.


عالم ديزني

عالم ديزني هو العالم السحريّ الذي يحلم بالذهاب إليه الصغار والكبار؛ لما فيه من سحر عجيب ورائع يجذبك إليه، لتعيش تجربةً فريدةً لا يمكن تكرارها، وهذه المدينة السحريّة تضمّ كلّ القرى والقلاع التي خلقتها شركة ديزني في أفلامها الكرتونيّة، بالإضافة إلى الشخصيات الكرتونيّة أيضاً.


بُنيت هذه الحديقة ومدينة الألعاب الكبيرة عام ألفٍ وتسعمئة وخمسة وخمسين ميلادي، في أنهايم كاليفورنيا، ويصل عدد زوّارها سنويّاً إلى أكثر من ستمئة وخمسين مليون زائر وسائح، كما أنّ هذا العالم السحريّ فيه حديقة نباتيّة رُسمت فيها الأشجار وحُفّت؛ لتكوّن أشكال شخصيات ديزني المعروفة، كما أنّها تفتح المجال للناس بأن يقيموا فيها حفلات الميلاد، والتخرّج، وحفلات الزفاف، لتكون هذه الحفلات مليئةً بلحظات خاصّة وفريدة من نوعها، ويرى الزائر فيها نافورةً كبيرةً للماء، فيها عروض مائيّة ممزوجة بالأضواء، والموسيقى، وشخصيات ديزني الكرتونيّة المعروفة.