مدينة الأحلام ديزني لاند في كاليفورنيا

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٣٦ ، ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨
مدينة الأحلام ديزني لاند في كاليفورنيا

مدينة ديزني لاند الترفيهية

أنشأت شركة والت ديزني لاند مدينة ديزني في عام 1955م، وسميت بمدينة الأحلام؛ لأنها توفر كل ما يحلم به الأطفال، فهي تُعد الأكثر شهرة وزيارة من السياح من مختلف دول العالم، فحسب الإحصائيات بلغ عدد زوار تلك المدينة مُنذ افتتاحها أكثر من 650 مليون زائر، وفي كل سنة تقريباً تُضاف الكثير من التوسيعات، ويُعاد تخطيطها بشكل أفضل لتناسب الجميع، فتوجد بها تقسيمات مختلفة لمجموعة قلاع بداخلها شخصيات كرتونية مشهورة ومحبوبة تقدمها ديزني بيكسار في أفلامها وفي القصص المختلفة.[١]


مدينة الأحلام

تُعتبر مدينة ديزني لاند مدينة الأحلام، وخصوصاً للأطفال؛ ففي كل قلعة في المدينة تتجسد الشخصيات من الكرتون إلى الواقع وهذا ما يؤثر بشكل كبير على الجذب السياحي للمدينة الذي يجعل تجربة الأشخاص أكثر سعادة وحماساً، مما يجعلهم يترددون إلى المدينة بين الفترة والأخرى، وتوجد منطقة أخرى داخل مدينة ديزني، وبالتحديد في وسط مدينة ديزني Downtown يتاح للزوار رحلة تسوق فريدة من نوعها، وتوجد خارج منطقة وسط مدينة ديزني أفضل الفنادق التي يمكن الإقامة فيها.[٢]


نشاطات مدينة الأحلام ديزني لاند

 تُعتبر مدينة ديزني لاند مدينة الأحلام، وخصوصاً للأطفال، ويوجد فيها الكثير من النشاطات الممتعه منها:[٣]
  • يوجد فيها الكثير من الألعاب التي يمكن للأطفال والكبار الاستمتاع فيها؛ مثل: ألعاب الملاهي المختلفة، وألعاب السيارات، والألعاب المائية، والألعاب الخيالية، وألعاب الذكاء، والألغاز، وألعاب القوة وكل ما يخطر في بالك من أصناف الألعاب.
  • يوجد بها مجموعة من الشخصيّات الكرتونيّة التي أنتجتها شركة والت ديزني تسير هناك؛ مثل: ميكي ماوس، وسندريلا، والأميرة النائمة، وريبنزل، وفروزن، وكافة أميرات ديزني، والشخصيات التي ظهرت في الأفلام المشهورة، كما يستطيع الزوارالتحدّث مع هذه الشخصيّات والتقاط الصور معها.
  • تقدم العروض، والمسرحيات الحيّة لقصص ديزني الشهيرة؛ كقصّة علاءالدين، وساندريلا، وجميلة والوحش، والوشاح الأحمر، وبياض الثلج، ويصاحبها عرض بالإشارات للأطفال المصابين بالصمم.
  • تتوفر في المدينة عدّة مطاعم تقدم الوجبات السريعة والفاخرة أيضاً، بحيث يمكن للزائر تناول وجبته المفضلة وسط أجواء من المتعة والمرح.
  • يوجد فيها قسم كبير لبيع الأدوات التذكاريّة، وجميع بضائع ديزني الأصليّة، من حقائب، وملابس، وميداليات.
  • توفر مدينة ديزني لاند منتجعات سياحيّة، وحدائق عامة، ومنتزهات بأزهار وأشجار تحمل الألوان الطبيعة الجذابة.
  • تتيح لجميع الناس إقامة حفلات الزفاف وأعياد الميلاد؛ وذلك للاستمتاع بالمناسبات في مكان مميز، وبشكل مختلف مع العائلة والأصدقاء.
  • تقدم عروض المياه؛ وهي عروض استخدام المياه الممزوجة بالأضواء، وتظهر شخصيات ديزني من خلال التلاعب بالمياه والأضواء.
  • تقدم كل فترة فيلماً كرتونياً بشخصيات حقيقة، وتأثيرات رائعة مع كراسٍ متحركة أثناء الجلوس ليعيش؛ الشخص معها وكأنه في أجواء الفيلم.


المراجع

  1. "Disneyland", www.kids.britannica.com, Retrieved 16-8-2018. Edited.
  2. "spotlight disneyland resort", www.visitcalifornia.com, Retrieved 16-8-2018. Edited.
  3. "Walt Disney World", www.encyclopedia.com,2004، Retrieved 16-8-2018. Edited.