مدينة ديزني لاند في فرنسا

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٠ ، ٢ يوليو ٢٠١٨
مدينة ديزني لاند في فرنسا

المُدن الترفيهية

إن الغرض من إقامة المُدن الترفيهية أو الملاهي هو الترفيه والترويح عن النفس بعيداً عن ضغوطات الحياة المختلفة، ولهذا فقد بدأت الفكرة في الدنمارك عام 1583م وكانت الملاهي وقتها تقتصر على وجود بعض الألعاب مثل السفينة الدوارة، وهذا لجذب الناس إلى مكان يتمتعون فيه بأوقات ممتعة.


اليوم تشهد المُدن الترفيهية أعداداً كبيرة من الألعاب المتنوعة والتي تتجدد باستمرار، وقد نالت مدينة الألعاب ديزني لاند شُهرة واسعة لما فيها من مرافق تهم كل صغير وكبير، فهي مدينة رائعة الجمال وتُقدم العديد من الأنشطة عدا عن الألعاب التي يُمكن ارتيادها.


ديزني لاند في فرنسا

تُعتبر ديزني لاند في فرنسا من أكبر المدن الترفيهية على مستوى العالم، وقد بدأت فكرتها في ثلاثينيات القرن الماضي، على يد مُؤسسها والت ديزني الذي قام بإنشائها بعد أن زار العديد من المدن الترفيهية آنذاك، فتم تشييد المشروع في عام 1954م وتم افتتاحها في عام 1955م في باريس، وشهد ذلك اليوم ضجة إعلامية كبيرة، وتوجد اليوم فروع لديزني لاند في كُل من ولاية فلوريدا الأمريكية، وطوكيو عاصمة اليابان، وفي هونغ كونغ العاصمة.


تقع مدينة ديزني لاند على بعد 30 كيلومتر اًعن باريس، ويُمكن الوصول إليها عن طريق المترو، ويُمكن شراء التذاكر الخاصة بالألعاب عند الوصول إليها أو الحجز عن طريق موقعهم الإلكتروني، لتسهيل عملية الدخول بدلاً من الوقوف مُطولاً في صفوف الزائرين.


توجد في داخل هذه المدينة استديوهات أشهرها ستديو شبيه بذلك الذي يقوم بإنتاج أفلام هوليوود، وهذا لإتاحة الفُرصة للزوار للتعرف على كيفية صناعة الأفلام.


بعض أقسام ديزني لاند في فرنسا

توجد سبعة فنادق بنيت بطرق إبداعية وجذابة تضم 8005 غرفة، إضافة إلى المحال التجارية وملاعب للجولف ومراكز للتسوق وعيادات طبية، وعند دخول المنتجع يستطيع الزائر الحصول على خارطة تحتوي على كُل ما يحتاجه من معلومات عن الأقسام الموجودة في ديزني لاند، وكذلك العروض المسرحية التي تُقام يومياً هناك والتي تُعرف الزائر على الشخصيات التي ستظهر في كُل مسرحية، فالعديد من الشخصيات الكرتونية يُمثلها أشخاص داخل ديزني لاند لكي يستمتع الأطفال بجولتهم هناك.


كما يوجد أيضاً 66 مطعماً مزيناً بأسلوب وطابع مختلف جداً يضم العديد من الوجبات والأكلات المختلفة والأطباق الوطنية المشهورة في فرنسا، ومن أجمل ما في ديزني لاند هو قسم يسمى شارع الولايات المُتحدة والذي يعرض عن طريق مبانٍ صغيرة مصنوعة من الخشب وهذا الشكل الذي كانت عليه الولايات المتحدة الأمريكية قديماً، وفي هذا نوع من تجسيد للتاريخ القديم، ويُمكن القول أن ديزني لاند تُقدم كل شيء للكبار والصغار من ترفيه وثقافة متعددة المجالات.