أكلات تساعد على زيادة الوزن

كتابة - آخر تحديث: ١١:٢٠ ، ١٠ سبتمبر ٢٠١٨
أكلات تساعد على زيادة الوزن

الشوكولاته الداكنة

تعتبر الشوكولاته الداكنة إحدى أهم الأطعمة التي تساهم في زيادة الوزن بفعالية، حيث يوصى بتناول الشوكولاته الداكنة التي تتضمن على نسبة سبعين بالمئة من الكاكاو، فهي تحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، وبالتالي يسهل على الفرد الحصول على العديد من السعرات الحرارية من خلال تناولها، حيث أن كل مئة غرام منها يحتوي على حوالي ستمئة سعرة حرارية، بالإضافة إلى أنها تتضمن أيضاً على العديد من المغذيات التي تعزز الصحة العامة مثل الألياف، والمغنيسيوم، والمواد المضادة للأكسدة.[١]


الفواكه المجففة

تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السعرات الحرارية عند مقارنتها بالفواكه الطازجة، حيث إن كوباً من المشمش المجفف يحتوي على ما يقارب الثلاثمئة وثلاثة عشر سعرة حرارية، بينما كوباً من المشمش الطازج يحتوي على أربعة وسبعين سعرة حرارية فقط، كما أن كوباً واحداً من الزبيب يتضمن على حوالي أربعمئة وثلاثة وتسعين سعرة حرارية، وبالمقابل فإن كوباً من العنب يحتوي على مئة وأربعة سعرة حرارية فقط، ويمكن للفرد الاحتفاظ بالفواكه المجففة بسهولة، حيث إنها غير قابلة للتلف، ويمكن له تناولها من خلال إضافتها إلى الحبوب، أو شطائر زبدة الفول السوداني، كما يمكن له تناول وجبة خفيفة من الأناناس المجفف بعد ممارسة التمارين الرياضية.[٢]


أطعمة أخرى لزيادة الوزن

هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي يمكن للفرد تناولها من أجل زيادة وزنه، ومنها:[٣]

  • الأرز: حيث أن كوباً واحداً من الأرز يحتوي على مئتين سعرة حرارية، كما أنه أيضاً مصدراً جيداً للكربوهيدرات التي تساهم في زيادة الوزن، ويمكن للفرد تناولها ضمن وجبات تحتوي على البروتينات والخضراوات.
  • الأفوكادو: حيث إنه يعتبر غنياً بالسعرات الحرارية والدهون، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن.
  • المعكرونة: حيث تحتوي على العديد من السعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن بشكل صحي.
  • الدهون والزيوت: مثل تلك الزيوت المستخرجة من الزيتون والأفوكادو، حيث تحتوي على العديد من السعرات الحرارية، والدهون الغير مشبعة والصحية للقلب، فملعقة واحدة من زيت الزيتون تحتوي على حوالي مئة وعشرين سعرة حرارية.


المراجع

  1. Rudy Mawer (20-7-2018), "The 18 Best Healthy Foods to Gain Weight Fast"، www.healthline.com, Retrieved 8-9-2018. Edited.
  2. NATALIE STEIN (3-10-2017), "What Foods to Eat to Gain Weight Quickly?"، www.livestrong.com, Retrieved 8-9-2018. Edited.
  3. Jenna Fletcher (17-4-2018), "How do you gain weight quickly and safely?"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 8-9-2018. Edited.