فوائد التمر والحليب لزيادة الوزن

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٣ ، ١١ يوليو ٢٠١٧
فوائد التمر والحليب لزيادة الوزن

التمر

يعتبرُ التمر من أقدم الفواكه المزروعة على الأرض، حيث زُرعَ قبل 6000 سنة، وهو غنيٌّ بالعديد من العناصر الغذائيّة الّلازمة لصحة الإنسان، حيث يحتوي على الكالسيوم المهمّ لصحة العظام وتقويتها، كما أنّه يحتوي على المعادن، مثل: النحاس، والحديد، والمغنسيوم، والسيلينيوم، والزنك، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات الّلازمة لصحّة الجسم مثل A ،B ،C، بالإضافة إلى الألياف والبروتين والبوتاسيوم وغيرها الكثير. وللتمرِ العديدُ من الفوائد الغذائيّة، والعلاجيّة، والصحيّة.


فوائد التمر

  • إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له للقيام بنشاطاته اليوميّة؛ والسبب في ذلك يعود إلى غنى التمر بالسكريّات الطبيعيّة، مثل: الجلوكوز، والفركتوز، والسكروز.
  • مليّن طبيعيّ للجسم؛ نظراً لاحتوائه على الكثير من الألياف التي لها القدرة على تعزيز حركة الأمعاء، وتساعد على مرور الطعام بسلاسة، وبالتالي علاج الإمساك.
  • محاربة مرض فقر الدم؛ نظراً لاحتوائهِ على الحديد الذي يعالج هذا المرض، كما يحتوي على فيتامين C الذي يساعدُ الجسم على امتصاص الحديد، وبالتالي استفادة الجسم منه.


فوائد الحليب

للحليبِ العديدُ من الفوائد التي يقدّمها للإنسان، منها:

  • الحفاظ على صحّة العظام والأسنان، فهو غنيٌّ بالكالسيوم، والحليب ليس ضرورياً فقط للأطفال، إنما هو مهمّ أيضاً للكبار نظراً لقدرته على حماية العظام من الهشاشة، كما أنّه مهمٌّ لصحّة الأسنان، وهو غنيّ بفيتامين D الضروريّ لامتصاص أفضل للكالسيوم.
  • بناء العضلات؛ نظراً لاحتوائه على البروتينات، ويحصلُ الجسم على فائدته منه بتناولِه بعدَ القيام بالتمارين الرياضيّة.
  • تخفيف الوزن، حيث أثبتت الدراسات بأنّ الأشخاص الذين يتناولون الحليب الخالي الدسم يفقدون وزناً أكبرَ مقارنةً بالأشخاص الذين لا يشربون الحليب، ولا يضمّنونه لقائمتهم الغذائيّة.
  • الحصول على بشرة متوهّجة؛ نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائيّة الّلازمة لصحّة البشرة، فقديماً كانت كليوبترا تستحمُّ داخل حوض مملوء بالحليب، للحصول على بشرة متألقة.


فوائد التمر والحليب لزيادة الوزن

يمكنُ تحضير خلطة التمر والحليب التي من شأنها العمل على زيادة الوزن والتخلّص من النحافة الشديدة، وكذلك فتح الشهيّة للأشخاص الذين لا يرغبون بتناول الطعام، وذلك بنقع التمر بالحليب لمدة تترواح من 5 إلى 6 ساعات، ثم شرب هذا الخليط والمداومة عليه لزيادة الوزن.


يمكنُ عمل مزيجٍ آخرَ يتكوّن من: الحليب، والتمر، والزنجبيل، وذلك بإضافة القليل من الماء إلى الحليب ووضعه على النار وتسخينه، وأثناء ذلك يتمّ إضافة الزنجبيل والتمر إلى المزيج وتركه حتّى يبرد، ثم وضعه ليلةً كاملة في الثلاجة لنقعِ المكوّنات معاً، يمكن خلطُ المزيج بعد ذلك بالخلّاط الكهربائيّ وشربه يومياً، ولهذا المزيج نتائجُ جيّدة في فتح الشهيّة وزيادة الوزن.


فيديو طريقة عمل مقروطة بالتّمر

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طريقة عمل مقروطة بالتّمر شاهد الفيديو.